الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ترامب: لا أعتقد أن يخلف زعيم كوريا الشمالية وعوده بشأن نزع السلاح النووي

المصدر: "رويترز"
ترامب: لا أعتقد أن يخلف زعيم كوريا الشمالية وعوده بشأن نزع السلاح النووي
ترامب: لا أعتقد أن يخلف زعيم كوريا الشمالية وعوده بشأن نزع السلاح النووي
A+ A-

أعلن الرئيس الأميركي دونالد #ترامب، أمس الأحد، أنّه لا يتوقّع أن يخلف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وعده بشأن نزع السلاح النووي، لكنّه أقرّ بأنه قد يفعل.

وقال كيم، الأسبوع الماضي، إنّه لم يعد هناك أساس لالتزام بيونغيانغ بتعليق فرصته بنفسها على تجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والقنابل النووية، وإنّها ستكشف في المستقبل القريب عن "سلاح استراتيجي جديد".

ولفت ترامب، للصحافيين على متن طائرة الرئاسة لدى عودته إلى #واشنطن بعد قضاء أسبوعين في #فلوريدا، إلى أنّه "لا أعتقد أنه سيخلف وعده لي، لكنه قد يفعل".

وكان ترامب، الذي أصبح في عام 2018 أول رئيس أميركي يجتمع وهو في السلطة مع زعيم كوري شمالي، قد قال بعد تعليقات كيم إنّ الزعيم الكوري الشمالي وقّع عقداً لنزع السلاح النووي وإنّه يعتقد أنّ كيم رجل "يفي بوعوده".

وحذّرت بيونغيانغ، الشهر الماضي، واشنطن من "هدية عيد ميلاد" محتملة بعد أن أمهل كيم الولايات المتحدة حتى نهاية العام لتقديم تنازلات جديدة في المحادثات المتعلقة بترسانة بلاده النووية.

من جهته، أشار  رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة مارك ميلي إلى أنّ حالة تأهّب القوات الأميركية عند مستوى كافٍ للاستجابة لأي شيء قد يحدث وإن القدرات العسكرية كافية للدفاع عن الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم