إعلان

قتلت نصف مليار حيوان... 25 صورة مرعبة لحرائق أوستراليا!

جاد محيدلي
قتلت نصف مليار حيوان... 25 صورة مرعبة لحرائق أوستراليا!
قتلت نصف مليار حيوان... 25 صورة مرعبة لحرائق أوستراليا!
A+ A-

أعلنت الحكومة الأوسترالية، تعبئة 3 آلاف عنصر من قوات الدفاع المدني الاحتياطية التابعة للجيش، للمرة الأولى في تاريخها. وقال رئيس الوزراء الأوسترالي سكوت موريسون إنه تمت تعبئة 3 آلاف عنصر من قوات الدفاع المدني الاحتياطية للمساعدة في إخماد حرائق الغابات التي أسفرت حتى الآن عن تدمير 5 ملايين هكتار من الأراضي منذ أيلول الماضي، بحسب "فرانس 24". في سياق متصل، فرّ سكان عشرات الآلاف من البلدات الواقعة على الساحل الشرقي لأوستراليا، مع اقتراب حرائق الغابات، بينما بدأت السفن وطائرات الهليكوبتر العسكرية إنقاذ الآلاف المحاصرين بسبب الحرائق. ووفقاً لوكالة "رويترز"، اصطفت طوابير طويلة خارج محلات السوبر ماركت ومحطات البنزين حيث سعى السكان والسائحون للحصول على احتياجاتهم، ما أدى إلى نفاد بعض المواد الغذائية الأساسية مثل الخبز والحليب، كما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 50 ألف شخص ومياه الشرب عن بعض البلدات.

وتأكد حتى الآن مقتل 12 شخصاً على الأقل في حوادث تتصل بالحرائق في أنحاء البلاد منذ اشتعالها قبل بضعة أشهر، بينهم 3 متطوعين من رجال الإطفاء. وأتت أعمدة النيران على بلدات بأكملها، ما دفع آلاف السكان إلى البحث عن ملاذ على الشواطئ، ووقف الكثيرون وسط المياه لساعات طويلة هرباً من ألسنة اللهب. وحضّت السلطات السكان على مغادرة عدة بلدات على الساحل الجنوبي الشرقي، محذرة من أن التوقعات بارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ستزيد من اندلاع الحرائق، وتم التأكيد أنه ليس من الممكن إطفاء الحرائق في أي وقت قصير، وقد تستمر هذه الحالة لأسابيع. وقدّر أكاديميون أن تكون الحرائق المدمرة المندلعة منذ أشهر في غابات أوستراليا، قد قتلت نحو نصف مليار حيوان، وفقاً لتقرير أصدرته جامعة سيدني. وقال أستاذ البيئة بجامعة سيدني كريس ديكمان، إن أكثر من 480 مليون من الثدييات والطيور والزواحف نفقت بشكل مباشر أو غير مباشر، بسبب الحرائق المشتعلة في مختلف أنحاء البلاد. وتابع: "نفقت الحيوانات إما بسبب النيران الملتهبة أو بسبب الجوع والعطش. ليس من السهل البقاء على قيد الحياة لفترات طويلة في تلك الظروف".

وفي التالي، نقدم لكم عدداً من الصور الجديدة التي تُظهر حجم الحرائق الهائلة والمدمرة وما نتج عنها من كوارث على جميع الصعد:


























الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم