الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ما هو سرّ البدلة السوداء التي يرتديها كيم جونغ أون!

جورج حداد
ما هو سرّ البدلة السوداء التي يرتديها كيم جونغ أون!
ما هو سرّ البدلة السوداء التي يرتديها كيم جونغ أون!
A+ A-

هو الرجل الأخطر في العالم بحسب ما يعتبر كثيرون، فهذا الشاب المتهور يمكنه تدمير الكوكب بأسره بكبسة زر. إنه الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون الرجل الذي تتصدر أخباره الصحف العالمية بشكل يومي.

يوماً نراه يشاهد إطلاق صاروخ، وفي يوم آخر نجده يوجه تحذيرات الى الغرب، أو يتلو كلمة على الشعب وغيرها الكثير من الأمور التي يفعلها بشكل روتيني. الّا أن هناك شيئاً واحداً فقط ثابت في حياة كيم هو لباسه الذي لا يغيره أينما حل وارتحل حتى خلال المقابلة التاريخية التي حصلت بينه وبين الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

هي السترة السوداء الطويلة نسبياً، والمليئة بالأزرار الكبيرة والجيوب الكبيرة الصغيرة، والبنطال العريض والقصير. إنه اللباس الرمسي لكيم جونغ أون، فما هو سبب اختياره الدائم لهذه الملابس؟

بحقيقة الأمر هذه البدلة تسمى باسم "بدلة ماو" وهي مرتبطة بالشيوعية، وكانت يرتديها ماو تسي تونغ الزعيم الصيني الشيوعي الشهير، وأصبحت لباساً شبه رسمي قي البلاد وتراوح نوعيتها بحسب دخل الفرد، بدءاً من قماش من البوليستر غير المريح وصولاً إلى الصوف المحاك.

ويحمل ارتداء هذه البدلة عدة دلالات، فبحسب أستاذ الثقافة الكورية سوك يونغ كيم، في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلس: فإن الزي الأسود هو إشارة مباشرة إلى إرث جد كيم، ووسيلة لإضفاء الشرعية على حكمه". فطريق كيم إلى السلطة لم يكن طريقًا سهلاً، توفي والده فجأة، وكان لديه شقيقان أكبر سنًا، كانوا أكثر مناسبة لقيادة الأمة.

تجدر الاشارة الى أن كيم جونغ أون ليس الوحيد الذي يرتدي هذه البدلة، فالرئيس الصيني الحالي شي جينبينغ يرتديها أيضاً في المناسبات الرسمية فقط بعكس كيم الذي لا يرتدي سواها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم