أرتيتا يريد بقاء تشاكا في أرسنال

يأمل الإسباني #ميكل_أرتيتا المدرب الجديد لنادي #أرسنال الإنكليزي في بقاء لاعب وسطه السويسري غرانيت تشاكا، في محاولة منه لإنقاذ النادي اللندني من تراجعه الرهيب هذا الموسم.

واستبعد تشاكا عن خسارة أرسنال الأخيرة أمام تشيلسي 1-2 الأحد الماضي بسبب المرض، في ظل تكهنات حول تركه ملعب الإمارات في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في كانون الثاني المقبل.

ونزع الإسباني أوناي إيمري مدرب أرسنال، المُقال من منصبه في تشرين الأول الماضي، شارة القائد من تشاكا بعد رد فعل غاضب منه بسبب تعرضه لصافرات الاستهجان من جماهير النادي اللندني.

ومذذاك الوقت، ارتبط اسمه بالانتقال إلى هرتا برلين الالماني، لكن أرتيتا علّق عن إمكانية رحيل اللاعب البالغ 27 عاماً: "آمل ألا يحصل ذلك. لعب ضد بورنموث، لعب جيداً، كان ملتزماً جداً وقدم مباراة جيدة".

تابع المساعد السابق للاسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي: "شعر بالمرض بعد المباراة. ارتفعت حرارته ولم يكن على ما يرام. بقي في الفراش في آخر يومين. لهذا السبب لم يتم اختياره".

وأهدر أرسنال تقدمه في الدقائق الأخيرة أمام تشيلسي، بعد خطأ ارتكبه حارسه الألماني برند لينو، ثم بمرتدة من المتألق تامي أبراهام.

ويستقبل أرسنال في اليوم الأول من السنة مانشستر يونايتد في مباراة قوية من المرحلة 21 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، باحثاً عن الهروب من المركز 12 المخيب.