الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

انخفاض أسعار النفط متجهة لتسجيل أكبر مكسب سنوي منذ 2016

المصدر: "رويترز"
انخفاض أسعار النفط متجهة لتسجيل أكبر مكسب سنوي منذ 2016
انخفاض أسعار النفط متجهة لتسجيل أكبر مكسب سنوي منذ 2016
A+ A-

انخفضت #أسعار #النفط في آخر أيام العام الثلثاء ولكنها تتجه لتسجيل أكبر زيادة سنوية منذ 2016 مدعومة بتراجع حدة الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين وخفض الإمدادات.

ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت في عقود آذار وهو شهر أقرب استحقاق الجديد، إلى 66.52 دولاراً للبرميل بانخفاض 15 سنتاً أو 0.2 في المئة بحلول الساعة 07:16 بتوقيت غرينتش. وأغلق عقد برنت تسليم شباط الاثنين على 68.44 دولاراً للبرميل.

وفقد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم شباط 19 سنتا ما يعادل 0.3 في المئة إلى 61.49 دولاراً للبرميل.

وارتفع برنت نحو 24 في المئة في عام 2019 وزاد الخام الأميركي 35 في المئة. ويتجه الخامان القياسيان لتسجيل أكبر مكسب سنوي في ثلاثة أعوام بفضل انفراجة في محادثات التجارة الأميركية الصينية وتعهدات خفض الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) وحلفائها.

وقال المستشار التجاري للبيت الأبيض الاثنين إن من المرجح أن توقع الولايات المتحدة والصين على اتفاق المرحلة واحد التجاري الأسبوع القادم.

وتظل التوترات محتدمة في الشرق الأوسط بعد الضربات الجوية الأميركية على كتائب حزب الله في العراق وسوريا. واستؤنفت العمليات في حقل الناصرية في العراق بعدما أوقف المحتجون الإنتاج لفترة قصيرة.

ومن المتوقع بحسب استطلاع مبدئي أجرته وكالة "رويترز" أن تسجل مخزونات الخام الأميركية هبوطا بنحو 3.2 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 27 كانون الأول ولتسجل بذلك تراجعا محتملا للأسبوع الثالث على التوالي.

ونزلت المخزونات الأميركية 5.5 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 20 كانون الأول. وتُعلن بيانات المخزون الاميركي الجمعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم