الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

اختبار صعب لشباب الأهلي أمام العين

المصدر: "أ ف ب"
اختبار صعب لشباب الأهلي أمام العين
اختبار صعب لشباب الأهلي أمام العين
A+ A-

يخوض شباب الأهلي اختباراً صعباً للحفاظ على صدارته لـ #الدوري_الإماراتي لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على #العين الرابع، الأربعاء، في المرحلة 12، التي تشهد مواجهتين لا تقلان صعوبة للشارقة الثاني مع #الوحدة، و #الجزيرة الثالث مع #النصر.

وافاد شباب الأهلي من فوزه على الاتحاد كلباء 5-0 وسقوط الشارقة امام الظفرة 1-3 في المرحلة الماضية، ليصعد الى صدارة الترتيب منفرداً للمرة الأولى هذا الموسم.

ولكن مهمة الحفاظ على المركز الأول، الذي احتله شباب الاهلي برصيد 26 نقطة وبفارق نقطتين عن الشارقة، لن تكون سهلة في مواجهة العين المنتشي بفوزه على الوحدة 2-0 والساعي بدوره الى تقليص الفارق مع الصدارة التي يبتعد عنها حاليا بفارق خمس نقاط.

وستكون قمة الخميس مفتوحة على كل الاحتمالات مع امتلاك الفريقين الهجوم الاقوى في البطولة حتى الآن، بعدما سجلا 26 هدفا لكل منهما، وان كان شباب الاهلي يتفوق دفاعيا، حيث دخل مرماه 4 اهداف فقط في 11 مباراة مقابل 13 للعين.

ويعتمد شباب الأهلي على البرازيلي ليوناردو داسيلفا متصدر ترتيب هدافي فريقه برصيد 6 اهداف واحمد خليل صاحب 5 اهداف منها 3 في المباراة الاخيرة امام الاتحاد كلباء، في حين يبرز من العين مهاجمه التوغولي لابا كودجو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف والبرازيلي كايو كانيدو (5 اهداف).

ويطمح الشارقة، الذي فقد الصدارة بعدما تمسك بها 36 مرحلة (26 من الموسم الماضي) الى استعادة القمة بسرعة في حال تعثر شباب الاهلي وفوزه على ضيفه الوحدة الذي وان كان يحتل المركز الثامن برصيد 14 نقطة الا انه يبقى من الفرق التي يحسب لها الف حساب.

وتمنى مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري: "تجاوز الخسارة السابقة امام الظفرة بسرعة للاستمرار في المنافسة على اللقب"، محذراً من الوحدة الذي "قدم مباراة جيدة امام العين رغم خسارته واكد خلالها انه يبقى من الفرق الكبيرة".

واعتبر ان تعرض الوحدة لخمس هزائم حتى الان وخسارته في "الدربي" أمام العين: "سيكون اكبر دافع له للعودة وتحقيق نتيجة ايجابية امام الشارقة".

ويفتقد حامل اللقب مجددا صانع العابه البرازيلي ايغور كورنادو ومدافعه شاهين عبد الرحمن للإصابة في حين ان الوحدة سيخوض المباراة بأجنبيين من اصل 4 قيدهم في بداية الموسم، بعدما فسخ عقد الأوروغوياني نيكولاس ميليسي، الذي طلب الرحيل لظروف عائلية واستغنى عن الاسباني كارليتوس قبل نهاية عقده لاسباب فنية.

ويأمل الجزيرة في مواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الخامس تواليا للاستمرار في مطاردة الصدارة التي يبتعد عنها بفارق ثلاث نقاط، عندما يستضيف النصر الخامس.

وقدم الجزيرة الذي كان نجم الانتقالات الصيفية بضم صانع الألعاب الدولي عمر عبدالرحمن "عموري" والبرازيلي كينو، مستويات لافتة وفاز في آخر 4 مباريات ليعوض بدايته السلبية بعدما جمع 4 نقاط فقط في أول ثلاث مراحل.

من جهته، لا يبتعد النصر صاحب 20 نقطة سوى بست نقاط عن الصدارة، وتحقيق نتيجة إيجابية امام الجزيرة سيزيد من طموحاته في المنافسة.

وتحدى الكرواتي كرونوسلاف يورشيتش مدرب النصر اصحاب الأرض، وقال عشية المباراة: "الجزيرة لا يحتاج الى تعريف ويمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين، كذلك الامر بالنسبة للنصر، ورغم صعوبة المباراة الا اننا سنذهب الى ابوظبي من اجل الفوز".

ويلعب الأربعاء أيضاً، الاتحاد كلباء مع خورفكان، والخميس حتا مع الظفرة، والفجيرة مع عجمان، والوصل مع بني ياس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم