الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

شهيب يشكل لجنة طوارئ ويمدد مهل اختيار لجان الاهل وبيانات المدارس ولوائحها الإسمية

شهيب يشكل لجنة طوارئ ويمدد مهل اختيار  لجان الاهل وبيانات المدارس ولوائحها الإسمية
شهيب يشكل لجنة طوارئ ويمدد مهل اختيار لجان الاهل وبيانات المدارس ولوائحها الإسمية
A+ A-

أصدر وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب سلسلة من القرارات تتعلق بالمدارس الخاصة والمجانية ولوائحها الإسمية ولجان الأهل.

القرار الأول تناول "تمديد مهلة اختيار لجان الاهل في المدارس الخاصة غير المجانية، وينص على تمديد عمل لجان الاهل التي تنتهي مدة ولايتها في الفصل الاول من السنة الدراسية الحالية 2019/2020 وذلك في حال تعذر اجراء عملية الانتخاب وفق ما تنص عليه المادة العاشرة من القانون 515. ويأتي القرار بعدما تعذر على عدد كبير من المدارس الخاصة نظراً للوضع الراهن في البلاد الدعوة الى اختيار لجان الاهل في مناطقها ضمن المهلة المحددة بالقانون وحرصاً على مصلحة التلامذة واوليائهم وعلى حسن سير العمل الاداري والتربوي وتلافياً للاشكالات التي قد تقع لجهة المهل القانونية وانجاز الموازنات المدرسية.

القرار الثاني: تمديد مهلة تسـليم البيانـات الإحصائية من المدارس الخاصة المجانية للسنة 2019/ 2020 حتى 20 كانون الثاني 2020، علماً أن مهلة البيانات تنتهي في 20 كانون الاول 2019، لنيـل المسـاهمة الماليـة عن التلامذة المستحقين. وقد تبين أن مدارس خــاصة عديدة لم تتمكن من فتح أبوابهـــا حتى اليوم بسبب الظروف الراهنــة لم تستطع تقديم البيانات المطلوبة في الموعـد المحدد.

ومدّد شهيب في القرار الثالث مهلـة قبـول اللوائح الاسـمية لتلامذة المدارس الخاصة غير المجانية من تــاريـخ 31/12/ 2019 ولغايـة 31/1/ 2020 حداً أقصى.

أما القرار الرابع، فيتعلق بدفـع رواتب افراد الهيئـة التعليمية في المدارس الخـاصة المجانيـة للسنة الدراسية 2019/ 2020، وسمح فيه للجمعيـات والأفـراد اصحاب المدارس الخاصة المجانيـة التي لــم تتمكن من فتح حســاب مصرفي أن تدفـع رواتب أفـراد الهيئـة التعليميـة نقداً الى حين انتهـاء الظروف الراهنــة.

وقرر في تعميم خامس تشكيل لجنـة متابعة المشـكلات الطارئة في المؤسسات التربوية الخاصة، مؤلفة: عن المدارس الخاصة من نبيل قسطة ومحمد سماحة وسهير الزين، وعن المعلمين من وليد جرادي ورفيق فهد وجمال الحسامي، وعن الأهل من لما الزيم وريمون فغالي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم