الخميس - 15 نيسان 2021
بيروت 24 °

إعلان

أبرز الأحداث الفنية التركية لعام 2019: هستيريا بوراك وظاهرة جان يمان وانتهاء أرطغرل

أبرز الأحداث الفنية التركية لعام 2019: هستيريا بوراك وظاهرة جان يمان وانتهاء أرطغرل
أبرز الأحداث الفنية التركية لعام 2019: هستيريا بوراك وظاهرة جان يمان وانتهاء أرطغرل
A+ A-

اهتم الجمهور العربي خلال العام 2019 بأخبار النجوم الأتراك الذين يحظون بإعجاب لدى شريحة واسعة في العالم العربي، ومن خلال هذا التقرير نلقي الضوء على أبرز الأحداث التركية التي شغلت الجمهور العربي وكانت الأكثر تداولاً.

هستيريا بوراك أوزجفيت:

كان الاسم الأبرز خلال العام النجم التركي الملقّب بـ"البقلاوة" #بوراك_أوزجفيت، فهو من أكثر النجوم متابعة، واحتلت أخباره الصدارة وكان أهمها خبر حمل زوجته الممثلة فهرية أفجين، وانشغال الصحافة التركية بالاسم الذي سيختاره لمولوده وغرفة النوم التي كلّفت مبلغاً ضخماً وتم إحضارها من ألمانيا خصيصاً، ثم بعد ذلك كان ذهابه إلى الكويت وتناوله العشاء مع 80 سيدة لقاء مبلغ مالي.

وفي لبنان أحدث بطل "حب أعمى" عاصفة من الجنون والهستيريا، وذلك عندما دعي لافتتاح أحد المحال التجارية وخرج وسط حراسة أمنية مشددة بعد حصول ازدحام وتدافع شديد، واعتبرت زيارته إلى بيروت حدث الموسم.

أخبار بوراك احتلت واجهة الأخبار الفنية في تركيا والعالم العربي ومنها خبر ولادة ابنه كاران، كما احتلت زوجته فهرية "الترند" التركي بعد انتشار صور لها وهي بوزن زائد بعد ولادة ابنها، تعرّضت على إثرها لحملة تنمّر قاسية ساندها فيها نجوم تركيا. ووفق تعبير الصحافة التركية، فقد هزّت صورة كاران ابن بوراك وفهرية مواقع التواصل الاجتماعي، وخظف الطفل الأنظار بوسامته واعتُبر النسخة الجديدة من والده، وقد حصلت صورته على أكثر من 3 ملايين علامة إعجاب وهو رقم قياسي في تركيا لناحية أكثر صورة لشخص مشهور تحصد هذا الرقم.


بوراك الذي شغل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بأخباره طوال العام، استطاع أن يثبت جدارته مع انطلاق أولى حلقات مسلسل "المؤسس عثمان" إذ حقق المسلسل نسبة مشاهدة عالية ووصل هاشتاغ الحلقة الأولى منه إلى "الترند" العالمي.

ظاهرة جان يمان

من أبرز الأسماء التي لمعت عام 2019 في العالم العربي وتركيا، الممثل #جان_يمان وشريكته في مسلسل "الطائر المبكر" ديميت أوزدمير، وانشغل الجمهور طوال العام بأخبار الثنائي خصوصاً التي كانت تشير إلى علاقة حب تجمعها، نظراً للانسجام الكبير الذي ظهر بينهما في المسلسل، وتمت دعوة يمان وأزودمير إلى لبنان وتم تكريمهما في مهرجان "الموركس دور" وأحدث وجودهما في لبنان ضجّة كبيرة.

[[embed source=annahar id=4387]]

يمان كان محط اهتمام الجمهور بسبب اطلالته في مسلسل "الطائر المبكر" لناحية الشعر والذقن والاكسسوارات التي كان يرتديها، وأصبحت اطلالته موضة رائجة بين الشباب، وشغلت أخبار ذهابه إلى الخدمة العسكرية نهاية العام جمهوره وتساءلوا عن مصير شعره الطويل وذقنه.


يمان الذي حقق شعبية نسائية كبيرة وخصوصاً في إيطاليا وإسبانيا، تسبّب بقطع الشوارع خلال زيارته إلى إيطاليا، إضافة إلى إحداثه ازدحاماً أمام الفندق الذي نزل فيه، حيث تجمع المعجبون لالتقاط الصور معه، وفي إسبانيا احتشد المعجبون في المطار لاستقباله واتّهم أنه يتعامل مع شركة علاقات عامة وهي التي تجلب هؤلاء المعجبين مقابل مبلغ مادي.

واتّهم يمان بـ"الغرور الأعمى" إثر إطلاقه عدة تصريحات عرّضته للانتقاد في تركيا ومنها تصريحه أنه مشهور في اسبانيا أكثر من كيفانج تاتليتوغ وأن مسلسلاته هي التي تباع هناك، ثم جاءت تصريحاته الأكثر إثارة عندما اعترف أنه كان وديميت أوزدمير على علاقة حب خلال فترة تصوير مسلسل "الطائر المبكر"، وقوله إنه من الضروري حصول انجذاب وعلاقة جنسية بين البطلين حتى ينجح الثنائي، الأمر الذي عرّضه لانتقادات قاسية من زملائه الفنانين والصحافة التركية والجمهور.

أرطغرل يودّع الشاشة بعد خمس سنوات

من أبرز الأحداث الفنية التركية التي شهدها العام، كان انتهاء المسلسل الأكثر شهرة في تركيا وخارجها "قيامة أرطغرل"، وذلك بعد عرض 150 حلقة منه على مدى خمس سنوات، وتصدّره أعلى نسبة مشاهدة، ليتسبّب انتهاء المسلسل بحزن متابعيه.

وكانت حلقة "قيامة أرطغرل" الأخيرة حدثاً فنياً بارزاً سواء في تركيا أو لدى الجمهور العربي الذي تابع المسلسل بشغف كبير. وفوجئ عشّاق المسلسل بخاتمة مميزة وهي تلاوة سورة "الفتح" مع انطلاق بطل أرطغرل ورفاقه في مهمة توحيد صفوف العالم الإسلامي، وإنقاذه من التفرّق، والانتقال به نحو مستقبل مشرق. واعتُبرت نهاية المسلسل من أنجح النهايات التي شهدتها المسلسلات التركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم