الخميس - 01 تشرين الأول 2020
بيروت 25 °

إعلان

وفد من حراك صور جال على رؤساء الطوائف المسيحية مهنّئا بالميلاد

المصدر: " ا ف ب"
وفد من حراك صور جال على رؤساء الطوائف المسيحية مهنّئا بالميلاد
وفد من حراك صور جال على رؤساء الطوائف المسيحية مهنّئا بالميلاد
A+ A-

 جدال وفد من حراك صور، على رؤساء الطوائف المسيحية في صور، مهنّئاً بعيد الميلاد المجيد. فعايد في كنيسة سيدة البحار المارونية، رئيس أساقفة صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج ونائبه المونسنيور شربل عبدالله، وفي كاتدرائية مار توما للروم الملكيين الكاثوليك، عايد راعي الأبرشية الميتربوليت ميخائيل أبرص ونائبه الأب بشارة كتورة، وفي كنيسة القديس توما للروم الأرثوذكس، عايد كاهن الرعية الأب نقولا باصيل.

وقال رائد عطايا باسم الوفد: "نحن كحراك، نطالب بدولة مدنية وفصل الدين عن الدولة، وليس الانتقاص من أي طائفة أو مذهب، لأننا مؤمنون بالهوية اللبنانية، ويجب علينا لنثبت مواطنيتنا، خوض انتفاضة داخل أحزابنا وطوائفنا وعائلاتنا، وليس تركها، ونبني وطننا بها"، مضيفاً أنّه "انتفضنا في الشارع ضد الحرمان ومن أجل لقمة العيش وإعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين، وليس المطلوب من الشارع طرح الحلول، فالحلول واضحة منذ 17 تشرين الأول، ويحب على المسؤولين تحقيقها".

من جهته، قال المطران الحاج: "نحن مع مطالب الحراك السلمية، التي يطرحها الشباب، ويهمنا أن نبني لبنان المؤسسات والعدالة الاجتماعية، الذي يتساوى جميع أبنائه، من دون واسطة، هذه أمنيتنا جميعا، ويهمنا أيضا العيش المشترك والوحدة الوطنية والقيم، لأن الجميع يؤيد ذلك ويشد على أيادي المنتفضين، وشكرا على الزيارة".

الكلمات الدالة