الخميس - 21 كانون الثاني 2021
بيروت 12 °

إعلان

لحل أزمة الحظر... هواوي تعلن موعد ظهور بدائل تطبيقات غوغل

المصدر: "جي اس ام آرينا"
ترجمة محمد أبوزهرة
لحل أزمة الحظر... هواوي تعلن موعد ظهور بدائل تطبيقات غوغل
لحل أزمة الحظر... هواوي تعلن موعد ظهور بدائل تطبيقات غوغل
A+ A-

تكثف شركة هواوي جهودها مع بعض المطورين والمبرمجين الهنود، لإنشاء تطبيقاتها الخاصة التي تعمل بديلاً لنظيرتها في “غوغل” الأكثر شعبية، بسبب الحظر الأميركي المفروض على الشركة الصينية، وذلك عبر منع أجهزتها الجديدة من تثبيت تطبيقات غوغل.

ووفقاً لتقرير حديث صادر عن مجلة "إيكونوميك تايمز" نشره موقع "جي إي ام آرينا"، فإن شركة هواوي تعمل مع المطورين الهنود لإنشاء بدائل لتطبيقات غوغل الشهيرة على رأسها خرائط غوغل، و Gmail، وغوغل درايف.

وأكد تشارلز بينج الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في تصريحات نقلتها مجلية "إيكونوميك تايمز"، قائلاً: "لدينا خدمة HMS الخاصة بنا ونحاول بناء نظام خاص بنا، ستكون معظم التطبيقات الرئيسية مثل الملاحة والمدفوعات والألعاب والرسائل جاهزة بحلول نهاية آيلول المقبل".

وأضاف الرئيس لاتنفيذي للشركة أن تطبيقات الألعاب ويوتيوب وGmail وGoogle Play Store، كلها تطبيقات مهمة ترغب هواوي في إيجاد بدائل لها بسبب الحظر، مؤكداً أن العلامة التجارية هونور التابعة لشركة هواوي دخلوا في مفاوضات مع مطوري برامج للحصول على أفضل 150 تطبيقاً في الهند ضمن معرض تطبيقات هواوي الذي سيكون بديلا لمتجر غوغل (Google Play).

كما بدأت هونور دخول أسواق جديدة في عالم التكنولوجيا في الهند، مثل أجهزة التلفزيون وأجهزة الصوت الذكية وأدوات الإنترنت، كما تقدم هواوي منتجات استهلاكية جديدة بما في ذلك الساعات الذكية.

وتقدّم الشركة الصينية حوافز كبيرة للمطورين الهنود لدمج تطبيقاتهم مع خدمات هواوي، بفضل صندوقها العالمي الذي تبلغ قيمته مليار دولار والمخصص لتطوير بديل خدمات غوغل، ولديها حالياً نحو مليون مطور مسجل عالمياً ضمن HMS، مع تقديمها حافزاً مادياً يصل إلى 17 ألف دولار مقابل دمج التطبيقات.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم