الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ما البديل من تناول الشوكولاتة؟

المصدر: "النهار" -
ن.م.
ما البديل من تناول الشوكولاتة؟
ما البديل من تناول الشوكولاتة؟
A+ A-

هل أنت من محبي الشوكولاتة؟ كم سعرةً حرارية تتضمن كل قطعة منها؟ هل تعرف فوائدها على صحة الجسم؟ أسئلة كثيرة تراود الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً لخسارة الوزن أو الحفاظ عليه. لكن، ما يجب معرفته أنّ قطعة صغيرة من الشوكولاتة تزود الجسم بالطاقة والمعادن والدهون. وبالرغم من ذلك، يمكن اللجوء إلى حيل بديلة عن الشوكولاتة والاستمتاع بها. لذا، ذكرت اختصاصية التغذية نغم طنّوس أنّه لا يوجد فرق كبير في الوحدات الحرارية بين الشوكولاتة السوداء والشوكولاتة بالحليب، إذ أنّ قطعة من شوكولاتة الضيافة بين 10 و12 غراماً تحتوي على سعرات حرارية تراوح بين 45 و55 وحدة حرارية. وقدّمت أفكاراً بديلةً من هذه الحلوى اللذيذة، أبرزها: 

أولاً- استعض عن الشوكولاتة بالمكسرات النيئة أو المشوية كالجوز واللوز والبندق والفستق والكاجو، والابتعاد عن البذورات المقلية التي تتضمن دهوناً غير صحية. وفي ما يتعلق بالوحدات الحرارية، تحتوي المكسرات والبذورات على سعرات حرارية قريبة، لكن الاختلاف يكمن في فوائدها على صحة الجسم.

ثانياً- الفواكه المجففة كالتمر والمشمش بديلاً من الشوكولاتة بشرط عدم إضافة السكر إليها وتناولها باعتدال، لأنّ كل حبتين أو ثلاث حبات منها تتضمن 60 وحدة حرارية والتي توازي الكالوري الموجود في حبة فواكه طازجة. 

نصيحة: لا تحرم نفسك من تناول الشوكولاتة لكن تناولها باعتدال كبديل من السناك. 

لمعرفة المزيد من الأفكار البديلة عن تناول الشوكولاتة، يمكنكم متابعة الحلقة كاملة: 

[[embed source=annahar id=3953]]





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم