الأربعاء - 02 كانون الأول 2020
بيروت 16 °

إعلان

اقتصاد وأعمال

اقتصاد وأعمال
اقتصاد وأعمال
A+ A-

خليل يتابع مسح أملاك الدولة

التقى وزير المال علي حسن خليل وفداً من نقابة الطوبوغرافيين برئاسة النقيب جهاد بطرس، والمدير العام لمديرية الشؤون العقارية جورج معراوي، ورئيس مصلحة المساحة سليم الخليل، وتم البحث في الخطوات التنفيذية لعملية مسح وتخمين أملاك الدولة، وتحديد المُهل وفق ما ورد في الخطة الإصلاحية.

تمديد مهل إجازات العمل وبراءات الذمة

أوضحت وزارة العمل أنه بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، قرر الوزير كميل ابو سليمان تمديد العمل بالمذكرة رقم 2/ 48 لمدة شهر اضافي أي لغاية 31 كانون الثاني 2020، وهي تقضي بتمديد المهل في ما يتعلق بإجازات العمل وبراءات الذمة ومحاضر الضبط.

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة أنه بناء على كتاب وارد من المصلحة الوطنية لنهر الليطاني الى وزارة العمل يتعلق بالكشف على مخيمات النازحين السوريين عند نهر الليطاني، قام مفتشون من دائرة العمل في البقاع بالمتابعة والكشف على المحال التجارية داخل المخيمات حيث تم الكشف على 12 مؤسسة، فاقفلت 5 محال وتم تسطير 4 محاضر ضمن الحدود والصلاحيات المتاحة لوزارة العمل.

عربيد: الأزمة الاقتصادية طويلة

غرّد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد عبر "تويتر"، قائلاً: "الأزمة الاقتصادية طويلة. المطلوب إرساء تفاهمات استثنائية مرنة بين صاحب العمل والموظف، والمالك والمستأجر، والمصرف والعميل، والمورد والتاجر. حكم الضرورة هو تكافلنا وتضامننا الاجتماعي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم