الخميس - 29 تشرين الأول 2020
بيروت 24 °

إعلان

إجراءات أكثر صرامة من إنستغرام لمحاربة الأخبار الزائفة والتنمّر

المصدر: "دايلي مايل"
إجراءات أكثر صرامة من إنستغرام لمحاربة الأخبار الزائفة والتنمّر
إجراءات أكثر صرامة من إنستغرام لمحاربة الأخبار الزائفة والتنمّر
A+ A-

اتخذ تطبيق #انستغرام خطوة جديدة في حربه على الأخبار الزائفة عالمياً، حيث أعلن عن تعاون مع مدققي حقائق مستقلين لفضح المنشورات الزائفة في مشاركات المستخدمين.

ويقوم الإجراء الجديد على إخبار المستخدمين إذا كان المحتوى المنشور من تطبيق #فايسبوك على المنصة خاطئاً أم لا، والعكس صحيح، بمعنى أنه في حال تم تحديد المحتوى كمخالف على المكان الأصلي، فسيتم إخبار المستخدمين بذلك على التطبيق الثاني وإيقاف انتشاره.

وكانت الشبكة المملوكة لفايسبوك قد أطلقت في وقت سابق من هذا العام برنامجاً لتدقيق الحقائق في الولايات المتحدة، لكن هذا البرنامج سينتشر الآن في جميع أنحاء العالم، وفقاُ لما نقلته صحيفة "الدايلي مايل"


وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت منصة مشاركة الصور والفيديو أنها ستتوسع في ميزات مكافحة التنمّر التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، حيث أعلنت انستغرام عن مستوى جديد من الذكاء الاصطناعي الذي سيراقب ما تكتبه على الخدمة. هذا الذكاء الاصطناعي سيقوم باكتشاف الوصف النصي للمنشورات والفيديوات إن كانت تحوي عبارات مسيئة وسيحذرك منها حتى قبل نشرها.


وتعتمد انستغرام على مجموعة من الكلمات التي سبق الإبلاغ عنها ككلمات وصياغات مسيئة، وتقوم بالتعرف على محتوى الوصف النصي إن كان يتضمن كلمات مشابهة، ليحذرك منها على أنها تخالف بنود استخدام الخدمة من أجل تغييرها.

هذه الميزة مشابهة تماماً لما سبق إطلاقه هذا العام في ما يخص التعليقات، حيث كانت انستغرام تكتشف التعليق المسيء قبل نشره وتحذر المستخدم لاستبدال بعض الكلمات غير المناسبة.

يذكر أن هذه الميزة ستتاح بدءاً من اليوم في عدة دول حول العالم، وخلال الأشهر المقبلة ستتاح في كافة أنحاء العالم.

الكلمات الدالة