العملات الرئيسية تنتظر تفاصيل اتفاق التجارة بين واشنطن وبيجينغ

 انخفضت #العملات التي تتأثر بالتجارة مثل الدولارين الأوسترالي والنيوزيلندي مع انحسار حالة الارتياح التي أعقبت اتفاق #التجارة الأميركي الصيني في ظل الإحباط الناجم عن قلة التفاصيل الخاصة بالاتفاق وإحجام عن وضع مراهنات كبيرة مع اقتراب عيد الميلاد.

وواصل #الجنيه الاسترليني الأداء المتفوق أمام العملات الأخرى في أعقاب الفوز الساحق لحزب المحافظين حزب رئيس الوزراء بوريس جونسون في الانتخابات بينما صعد الأورو قبل بيانات مهمة لأنشطة الشركات.

وهدأت حدة حرب التجارة بين واشنطن وبيجينغ الأسبوع الماضي مع خفض جزء من الرسوم الأميركية في مقابل ما وصفه مسؤولون أميركيون بقفزة كبيرة في مشتريات الصين من المنتجات الزراعية الاميركية وسلع أخرى.

وسجل الدولار الأوسترالي 0.6874 دولار أميركي، متراجعا من أعلى مستوى في أربعة أشهر البالغ 0.6939 دولار.

وانخفض الدولار النيوزيلندي 0.5 في المئة إلى 0.6596 دولار بعدما صعد إلى 0.6939 دولار في مرحلة ما الجمعة وهو أعلى مستوى في أربعة أشهر.

وزاد الأورو قليلا إلى 1.1133 دولار مع تحول اهتمام أوروبا إلى البيانات الأولية لأنشطة الشركات بمنطقة العملة الموحدة.

وصعد #الدولار قليلا إلى 109.45 ين رغم أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات انخفض نحو 0.2 في المئة إلى 97.00.

وتترقب الأسواق التفاصيل الدقيقة لاتفاق التجارة الذي لم يوقع بعد.

وارتفع الاسترليني مجددا إلى مستويات الذروة المسجلة الجمعة أمام الدولار والأورو وسط توقعات بأن ينهي فوز حزب المحافظين في الانتخابات حالة الضبابية حيال الانسحاب من الاتحاد الأوروبي على المدى القصير.

وفي أحدث تعاملاته، سجل الاسترليني 1.3380 دولار، مرتفعا 0.4 في المئة.