الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجيش الجزائري يهنّئ تبون بالرئاسة

الجيش الجزائري يهنّئ تبون بالرئاسة
الجيش الجزائري يهنّئ تبون بالرئاسة
A+ A-

هنّأ رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق قايد صالح السبت، عبد المجيد تبون الذي فاز في انتخابات رئاسية اتسمت بنسبة مقاطعة قياسية، معتبراً إياه "الاختيار الموفق" لقيادة البلاد.

وجاء في رسالة تهنئة نشرها موقع وزارة الدفاع: "أود أن اتوجه إلى المواطنين كافة... بأزكى آيات التقدير والعرفان والامتنان على مشاركتهم القوية في الاستحقاق الوطني الهام والاختيار الموفق بكل شفافية ونزاهة ووعي للسيد عبد المجيد تبون رئيساً للجمهورية".

وأصبح تبون (74 سنة) رئيساً جديداً للجزائر خلفاً لعبد العزيز بوتفليقة الذي استقال تحت ضغط الشارع، إثر فوزه من الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي أجريت الخميس بنسبة 58,15 في المئة من الأصوات.

ووصف رئيس الأركان، تبون بأنه "الرجل المناسب والمحنّك والقادر على قيادة الجزائر"، متمنياً له "النجاح والتوفيق في مهامه".

وأكد الرجل القوي في الدولة منذ استقالة عبد العزيز بوتفليقة في نيسان، أن "الجيش سيبقى داعماً للرئيس الذي اختاره الشعب".

وعبر رئيس أركان الجيش مراراً خلال الأشهر الأخيرة، عن إصراره على تنظيم الانتخابات الرئاسية على رغم رفض الحركة الاحتجاجية إيّاها منذ الإعلان عن تاريخها، ثم رفض نتائجها المعلنة الجمعة، بتظاهرة حاشدة في الجزائر العاصمة وفي مدن أخرى للأسبوع الـ43.

واعتبر أن الاقتراع الرئاسي جرى "في ظروف أمنية جيدة" بفضل "جهود أفراد الجيش ومختلف مصالح الأمن" وعلى رغم الجو المشحون الذي جرى فيه ونسبة المقاطعة القياسية التي اتسم بها.

وبلغت نسبة المقترعين 39,83 في المئة، أي ما يقارب عشرة ملايين ناخب من أصل أكثر من 24 مليوناً مسجلين في القوائم الانتخابية.

وهي أدنى نسبة مقترعين في كل الانتخابات الرئاسية في تاريخ الجزائر. وهي أقل بعشر نقاط من تلك التي سجلت في الاقتراع السابق وشهدت فوز بوتفليقة لولاية رابعة في 2014.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم