بعد أشهر من إطلاقه... حقيقة بيع مليون هاتف "سامسونغ غالاكسي فولد" القابل للطيّ

ترجمة محمد أبوزهرة

كشفت شركة #سامسونغ الكورية، حقيقة ما تردد عن بيع مليون جهاز من هاتفها الجديد #سامسونغ غالاكسي فولد القابل للطي، عقب أقل من ثلاثة أشهر على إطلاقه.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإنّ الشركة أكدت في تصريحات لوكالة "يونهاب" الكورية للأنباء، أنها لم تبع مليون جهاز من أجهزة غالاكسي فولد، على رغم ما قاله المدير التنفيذي يونغ سون، في وقت سابق من هذا الأسبوع، خلال مشاركته في ندوة مناقشة أجراها موقع "تك كرانش" في العاصمة الألمانية برلين، أن شركته باعت مليون نسخة حتى الآن من هاتفها القابل للطي غالكسي فولد، وذلك منذ طرحه في الأسواق في أيلول الماضي.

وأضافت وكالة يونهاب، أنّ متحدثاً باسم الشركة قال إن المدير التنفيذي ربما يكون قد خلط بين الرقم وبين هدف المبيعات المبدئي للشركة لهذا العام، مشدداً على أنّ مبيعات أول هاتف قابل للطي لشركة سامسونغ لم تصل إلى مليون هاتف، ولم توضح الشركة عدد الأجهزة التي تم بيعها حتى الآن، إلا أنها أعلنت في وقت سابق أنها استهدفت 500000 وحدة لهذا العام.

وواجه إطلاق أول هاتف قابل للطي من سامسونغ، بعض الأزمات ووصل سعره إلى 2000 دولار تقريباً، إذ بعد إصداره للمرة الأولى، بدأت بعض المشكلات الرئيسية في الشاشة القابلة للطي في الظهور، مما أجبر سامسونغ على سحبه وعاودت الشركة إطلاقه في أيلول بعد مجموعة من الإصلاحات والتعديلات.

كما شهدت الهواتف القابلة للطي الأخرى، مثل #هواوي ميت أيضاً تأخيرات في الإطلاق بسبب المخاوف من المتانة وطول العمر، كما دخلت بعض الشركات الأخرى صراع الهواتف القابلة للطي بما في ذلك موتورولا، التي تخطط لإطلاق رازر الجديد القابل للطي في كانون الثاني المقبل.