الجمعة - 02 تشرين الأول 2020
بيروت 25 °

إعلان

بطولة غرب آسيا للناشئات بكرة القدم: لبنان على بعد خطوة من احراز اللقب

المصدر: " ا ف ب"
بطولة غرب آسيا للناشئات بكرة القدم: لبنان على بعد خطوة من احراز اللقب
بطولة غرب آسيا للناشئات بكرة القدم: لبنان على بعد خطوة من احراز اللقب
A+ A-

حقق منتخبا لبنان وسوريا فوزين مهمين في الجولة الثانية من بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للناشئات لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد الأردني على ملعب البولو حتى غدا الاثنين كانون الأول الجاري.

وجاء فوز المنتخب اللبناني على نظيره الأردني بنتيجة 1 - 0 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط بعدما كان فاز في الجولة الأولى على المنتخب الفلسطيني 6 - 0، بينما تجمد رصيد المنتخب الأردني عند نقطة واحدة اثر تعادله والمنتخب السوري 0 - 0 في الجولة السابقة.




فنيا جاءت البداية متوازنة وتقاسم الطرفان السيطرة الميدانية مع افضلية للمنتخب اللبناني الذي ركز على منطقة العمليات وأجبر المنتخب الأردني على الدفاع معظم الأحيان. ومع مرور الوقت بدأت حدة الخطورة تزداد. وكان المنتخب اللبناني السباق في تهديد مرمى منافسه وكان قريباً من افتتاح التسجيل لولا التسرع في إنهاء الهجمات من جهة، والتعامل اليقظ من دفاع وحارس المنتخب الأردني الذي أتيحت له فرص خطرة. لكن المنتخب اللبناني نجح من خطف إصابة التقدم في الدقيقة 38 من كرة ثابتة سددتها أمينة كريم ولم تفلح الحارسة الأردنية في التصدي لها بنجاح.

وحاول المنتخب الأردني مع بداية الشوط الثاني تعديل النتيجة، واستخدم اوراقه البديلة من دون ان يتمكن من تحقيق هدفه وحملت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة في ظل المحاولات الأردنية للتسجيل فتعددت الفرص وتسارعت وتيرة الألعاب، لكن انضباط المنتخب اللبناني في العمليات الدفاعية حال دون تغيير الواقع.

* سوريا - فلسطين

بدوره فاز المنتخب السوري على المنتخب الفلسطيني بنتيجة 1 - 0 ليرفع رصيده إلى 4 نقاط مقابل دون نقاط للمنتخب الفلسطيني. ورغم الحذر الذي ساد الأداء في البداية والتوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي، إلا أن المنتخب السوري فرض سيطرته في وسط الملعب ما اجبر منافسه على التمركز في منطقته والانطلاق بهجمات مرتدة.

ولم يتأخر المنتخب السوري من ترجمة أفضليته على أرض الواقع باصابة لتالا نور الدين ومن ضربة جزاء "بنالتي" في الدقيقة 23.

وفي الشوط الثاني، لجأ المنتخبان إلى اللاعبين الاحتياط بغرض تعزيز التقدم أو الحفاظ عليه من الجانب السوري، وتعديل الكفة من المنتخب الفلسطيني، الذي حاول جاهداً تصويب الأوضاع، لكنه اصطدم بواقعية المنتخب السوري الذي تمكن من المحافظة على نظافة شباكه وتحقيق الفوز.

إلى ذلك، ستخضع المنتخبات الأحد للراحة، لتختتم البطولة بعد غد الإثنين بمواجهتين، الأولى بين لبنان وسوريا، الساعة 15:00، والثانية بين الأردن وفلسطين، الساعة 18:00.

وتلعب المنتخبات في البطولة ضمن مجموعة واحدة ووفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتوّج باللقب الفريق الذي يحصل على أعلى عدد من النقاط في الترتيب النهائي.