مسجد وأعمال خيرية على روح هيثم أحمد زكي (صور)

أدى عدد من الفنانين، على رأسهم محمد محمود عبد العزيز وناهد السباعي وزينة، صلاة الجمعة أمس، في المسجد الذي يحمل اسم الراحل هيثم أحمد زكي، والذي شيده أصدقاؤه على نفقتهم الشخصية صدقة على روح الفنان الراحل.

وكتب محمد محمود عبدالعزيز نجل الفنان الراحل، في صفحته الرسمية على "إنستغرام" قائلاً: "الحمد لله رب العالمين، افتتاح مسجد أخونا الغالي هيثم أحمد زكي، الله يرحمك ويغفرلك ويرحمنا جميعا يا رب إن شاء الله... إلى أن نلتقي"، مطالباً متابعيه بالدعاء للراحل ولأبيه محمود عبد العزيز قائلاً: "اسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا ولهيثم أحمد زكي ولكل من رحلوا عنا".


نشرت الفنانة زينة، صوراً وفيديوات عبر حسابها الشخصي على تطبيق "إنستغرام"، ظهرت فيه داخل مسجد هيثم أحمد زكي، وعلقت عليها قائلة: "أول صلاة جمعة في مسجد هيثم أحمد زكي ربنا يجعله في ميزان حسناته ويرحمه ويعفو عنه هو وأبويا وأمواتنا وأمواتكم جميعا يا رب ويرحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه... أرجوكم الدعاء وقراءة الفاتحة... اللهم صلِ وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله".


من جانبها، قالت الفنانة ناهد السباعي إن أصدقاء الفنان الراحل هيثم أحمد زكي يرفضون الإفصاح عن مكان المسجد الذي شيدوه على نفقتهم صدقة جارية على روح صديقهم الراحل، ويرفضون حضور الكاميرات للمسجد تجنباً لأي شبهة رياء.

ولم يكن المسجد، هو المشروع الخيري الوحيد الذي جاء على روح الفنان هيثم أحمد زكي، حيث أعلن رامي بركات، أخو الفنان الراحل من والدته الراحلة الفنانة هالة فؤاد، عن خطوات يعتزم أن يقوم بها من أجل أخيه، كصدقة جارية على روحه بعد وفاته، مؤكداً أنه سيبني له مسجداً كبيراً ومركزاً إسلامياً باسمه في لندن كصدقة جارية.

كما تعددت الصدقات من محبيه وجمهوره، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لأحد الأشخاص بالأراضي المقدسة أدى عمرة عن زكي وأهداها لروحه، كما أعلنت إحدى المبادرات الخيرية، عن توزيع 100 بطانية للصيادين، و100 بطانية بسانت كاترين، على روح  زكي.

فيما أطلق الفنانون دعوة للتبرع لبعض البرامج الخيرية في مصر من خلال حساب باسم الراحل وتفاعل عدد كبير من الفنانين مع الأمر عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورحل زكي عن عالمنا بشكل مفاجئ، الشهر الماضي، بعدما عُثر عليه مفارقاً الحياة داخل منزله، وأكدت التحقيقات أن وفاته طبيعية، بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية عقب شعوره بتقلصات نتيجة تناوله العقاقير ومقويات العضلات.