مايكروسوفت تكشف رسمياً عن منصة ألعابها الجديدة Xbox Series X: إليكم أبرز مواصفاتها

كشفت #مايكروسوفت النقاب عن جهازها الجديد من فئة #إكس_بوكس، والذي أطلقت عليه اسم "Xbox Series X".

وقدمت الشركة نظرة أولى على التصميم الجديد غير العادي لوحدة التحكم في حفل توزيع جوائز أفضل الألعاب. الجهاز الجديد يشبه صندوق مستطيل ومختلف كلياً عن السابق وذراع تحكم مع زر مشاركة وتصميم مريح لليد أكثر، ما يتيح للأشخاص نشر لقطات ومقاطع فيديو بسهولة أكبر، بحسب ما نقلته صحيفة "الإندبندنت"

وقالت مايكروسوفت إن وحدة التحكم هذه ستأتي مع كل جهاز Xbox Series X وستكون متوافقة مع أجهزة Xbox One وأجهزة الكمبيوتر الحالية.

ومن المتوقع أن يتاح الجهاز الجديد في فترة الإجازات في العام 2020، أي في نفس الوقت تقريبًا مع إطلاق جهاز سوني PlayStation 5 في الأسواق.



وستأتي Xbox Series X مع معالج مركزي مصمم خصيصاً بالاعتماد على معالج AMD Zen 2 ومعمارية Radeon RDNA، وقرص تخزين من نوع NVMe SSD لتسريع كتابة وقراءة البيانات وبالتالي سرعة التحميل. كما سيضيف الجهاز دعم الألعاب بجودة تصل 8k مع معدل إطارات 120 في الثانية، وسيضيف كذلك تقنية تتبع الأشعة التي ستمنحه واقعية كبيرة أثناء اللعب.

كما كشفت مايكروسوفت عن بعض المعلومات حول وحدة التحكم، والتي كانت معروفة حتى الآن تحت الاسم الرمزي "Project Scarlett"، حيث أكدت الشركة على اسم وحدة التحكم هذه، بالإضافة إلى موعد صدورها.