الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 13 °

إعلان

داعية مصري: "فايسبوك" يقود إلى أبشع أنواع الطلاق (فيديو)

المصدر: القاهرة- "النهار"
داعية مصري: "فايسبوك" يقود إلى أبشع أنواع الطلاق (فيديو)
داعية مصري: "فايسبوك" يقود إلى أبشع أنواع الطلاق (فيديو)
A+ A-
وشهدت مصر ارتفاعاً غير مسبوق في حالات الطلاق خلال السنوات الماضية قاربت 50% من الزيجات الجديدة، وهو ما دفع الحكومة إلى تبني برامج للحد من هذه الظاهرة، واستباق حدوثها بجهود توعوية قبل الزواج.

وقال الأستاذ في جامعة الأزهر خلال استضافته في برنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر على قناة "MBC مصر"، مساء الثلثاء: "حين يتم الطلاق بين مستخدمي "فايسبوك"، وكل منهم لديه صفحته، يكون غالبًا طلاقًا بلا رجعة، طلاقاً بشعاً فيه ظلم شديد، وفيه خصومة قوية، وحظر وما إلى ذلك، فالقضية باتت تخص جمهوراً ولم تعد مشكلة بين شخصين فحسب".

"هي تتخيل أن محمد الموجود على قائمة أصدقائه (منى)، وهو يتخيل أن صفاء الموجودة على حسابها (عبد الودود)" يقول عطية، "هي تقسم له أنها صفاء، فلا يصدق، ويحدث جدل، ويدخلان إلى قضية أكبر، فيطلب منها كلمة السر، فترفض، وهي تطلب منه كلمة السر فيرفض".

ويروي الداعية: "إحداهن دخلت على اللابتوب الخاص بزوجها، فاكتشفت أن لديه صفحة أخرى باسم مستعار، لا تعرف عنها شيئاً، وتصورت أنها صفحة سرية، للغراميات، وهذا يقود إلى شكل من أشكال السفاهة والآثام، كل ما ينتشر على "فايسبوك" (بهذا الشأن) سفاهة وإثم، لأن كل ما يؤدي إلى تخلف الحياة يعد إثماً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم