الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

كوريا الشمالية تهاجم الأوروبيين بعد انتقادهم تجاربها البالستية

المصدر: "أ ف ب"
كوريا الشمالية تهاجم الأوروبيين بعد انتقادهم تجاربها البالستية
كوريا الشمالية تهاجم الأوروبيين بعد انتقادهم تجاربها البالستية
A+ A-

هاجمت #كوريا_الشمالية، اليوم، في بيان لسفيرها لدى الأمم المتحدة، الأوروبيين بعد تنديدهم أخيراً بـ"اطلاقها المتواصل لصواريخ بالستية".

وندّدت الدول الأوروبية في مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، بـ"اطلاق كوريا الشمالية المتواصل لصواريخ بالستية"، مشدّدين على ضرورة ابقاء العقوبات على هذا البلد.

كذلك، دانت #بلجيكا وأستونيا (العضو في المجلس اعتباراً من كانون الثاني الماضي) وفرنسا والمانيا وبولندا وبريطانيا استمرار البرنامج النووي الكوري الشمالي، وذلك في بيان صدر بعد اجتماع مغلق لمجلس الأمن عقد بناء على طلبها.

وردّ السفير الكوري الشمالي كيم سونغ، في بيان، قائلاً إنّه "استفزاز اضافي خطير لكوريا الشمالية"، في وقت تمارس "حقها في تعزيز قدراتها الوطنية على صعيد الدفاع".

وأضاف: "في وقت أثارت هذه الدول الأوروبية الست مشاكل كثيرة في الأشهر الاخيرة وهي تؤدي دور الحارس الوفي للولايات المتحدة، لا يمكن سوى أن نتساءل عما تجنيه في المقابل".

وإذ لفت إلى "جنون العظمة" لدى الاوروبيين و"السياسة المعادية" لواشنطن، اعتبر السفير أنّ بلاده "لا تحتاج راهناً إلى إجراء محادثات طويلة مع الولايات المتحدة وخصوصاً أنّ قضية نزع السلاح النووي لم تعد على طاولة المفاوضات".

وأشار الاوروبيون في بيانهم إلى أنّ بيونغ يانغ أجرت 13 اختباراً لصواريخ بالستية منذ أيار الماضي، كان آخرها في 28 تشرين الثاني.

ولا تزال المفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ متعثّرة، وأمهلت كوريا الشمالية #الولايات_المتحدة حتى نهاية كانون الأول الجاري لتقديم عرض حول اتفاق جديد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم