إشادة واسعة من مسؤولين كبار بتنظيم "خليجي 24"

عرفت النسخة الـ24 من #كأس_الخليج إشادة واسعة من رؤساء الاتحادات الخليجية والعديد من المسؤولين الخليجيين البارزين الذين تواجدوا في #الدوحة، حيث اعتبر هؤلاء أن "خليجي 24" رائدة بطولات كأس الخليج من الناحية التنظيمية، بعدما سخرت اللجنة المنظمة المحلية في الاتحاد القطري لكرة القدم إمكانات هائلة بغرض إخراج "المونديال الخليجي" بأبهى صورة.

وإنعكس هذا الأمر بالإيجاب على سير العملية التنظيمة التي لاقت نجاحاً مبهراً، لا سيما أن الاتحاد القطري طبق في تنظيم "خليجي 24" الإجراءات عينها التي سوف تطبق في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ونفس معايير تنظيم النسخة الأولى من كأس العالم للأندية التي تنطلق الأربعاء المقبل، كإحدى نسختين منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قطر حق تنظيمهما.

أبرز الشخصيات التي أشادت بالتنظيم، كان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزق الغانم، الذي أكد أن البطولة "نجحت قبل أن تبدأ باجتماع الأشقاء في دوحة الخير"، مشدداً على أن "التنظيم سار بطريقة احترافية كبيرة تعكس الخبرات القطرية في تنظيم المناسبات الكبرى".

بدوره، أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف أن كأس الخليج في نسختها الحالية كانت نموذجاً مصغراً لتنظيم قطر لنهائيات كأس العالم المقبلة، معتبراً أن "الأمور التنظمية سارت على خير ما يرام وأخرجت البطولة بصورة راقية".

أما رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سالم الوهيبي، فأكد توافر  خبرات كبيرة في التنظيم في قطر كسبتها من استضافة أحداث عالمية وليس على المستوى القاري أو الخليجي، مشيراً إلى أن "النجاح كان مضموناً، لا سيما أن الجميع شاهد المنشآت والملاعب المونديالية التي استضافت مباريات البطولة، مما اضاف رونقاً كبيراً لكأس الخليج وسار بالبطولة نحو نجاح كبير".

وعلى نفس المنوال، سار رئيس اللجنة الأولمبية العماني رئيس الاتحاد العماني السابق لكرة القدم خالد البوسعيدي، الذي تواجد في البطولة وأشاد بالتنظيم الرائع للنسخة الحالية، مؤكداً أن "الخبرات القطرية التنظيمية أخرجت البطولة بأفضل صورة ممكنة، في حين أن اللعب على ملاعب مونديالية أضاف بعداً آخر للبطولة".

مسؤولون آخرون في الاتحادات الخليجية أشادوا بالتنظيم، على غرار نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم علي البوعنين، الذي وصف العملية التنظيمية بالناجحة، مشيداً بعمل اللجنة المنظمة المحلية.

وأثنى الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم ميرزا أحمد على خطوة تطبيق نظام واجراءات استضافة نهائيات كأس العالم المقبلة 2022 على "خليجي 24"، معتبراً أن ذلك يعود بالنفع على المنظمين واللجان العاملة من أجل الوقوف على كافة السلبيات التي قد تظهر من أجل تلافيها وتعزيز الأمور الإيجابية، مشدداً على أنه وجب أن يتم فعل الشيء نفسه مع أي حدث تستضيفه قطر خلال الفترة التي تسبق إقامة المونديال.

واعتبر المسؤولون في اتحاد كأس الخليج العربي النسخة الـ24 نموذجاً يحتذى به، حيث أكد نائب رئيس الاتحاد جاسم الشكيلي أن اللجنة المنظمة المحلية جعلت من بطولة "خليجي 24" واحدة من أفضل النسخات من النواحي التنظيمية.

وتمنى عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الخليجي حميد الشيباني أن يكون تنظيم قادم النسخات من كأس الخليج بالجودة نفسها التي سارت عليها العملية التنظيمية في النسخة الحالية.