الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إجراءات جديدة من "إنستغرام" لمزيد من الخصوصية والحماية

المصدر: "إنستغرام"
إجراءات جديدة من "إنستغرام" لمزيد من الخصوصية والحماية
إجراءات جديدة من "إنستغرام" لمزيد من الخصوصية والحماية
A+ A-

بات #إنستغرام يتطلب من الذين يودون تسجيل الدخول إليه، إجراءات جديدة أثناء عملية التسجيل حيث سيُطلب الآن من جميع الأعضاء الجدد تقديم تاريخ ميلاد عند إنشاء الحساب.

تفرض شروط استخدام الخدمة في "انستغرام" أن يكون عمر المستخدم 13 عاماً فأكثر حتى يتمكن من التسجيل واستخدامها، لذا عند تسجيل حساب جديد ستطلب من المستخدم تزويدها بتاريخ ميلاده، فلو كان عمره عند وقت التسجيل أقل من 13 عاماً فلن يتمكن من الانضمام إلى الشبكة الاجتماعية.

ولن يظهر تاريخ الميلاد في أي مكان ضمن التطبيق، ولن يتمكن أحد من معرفته، وهو فقط للتأكيد بأن عمر المستخدم يؤهله للتسجيل في "انستغرام".


ووفقاُ لبيان "إنستغرام" فالإضافة الجديدة هي محاولة لحماية المستخدمين الصغار بشكل أفضل وتوفير "تجربة أكثر ملاءمة للعمر بشكل عام".

أما في حال قرر المستخدم التسجيل في "انستغرام" بواسطة حساب #فايسبوك فإنه سيتم توريد تاريخ ميلاده المسجل فيه على فايسبوك نفسه ولن يظهر تاريخ الميلاد لأي شخص آخر بالطبع.

وعند تغيير تاريخ الميلاد على فايسبوك سيتم تغييره في "انستغرام" أيضاً، أو لو سجلت بالبريد الإلكتروني يمكنك تعديل تاريخ ميلادك على "انستغرام" مباشرة.

وكشفت الخدمة أنها ستستخدم تاريخ الميلاد لتعديل تجربة الاستخدام بالكامل مثل اقتراح خيارات خصوصية جديدة للمستخدمين الشباب المراهقين.

وبالإضافة الى ما سبق، وكإجراء جديد من "إنستغرام" للتحكم في الخصوصية، سيتيح التطبيق من الآن وصاعداً التحكم بمن يمكنه التواصل معك عبر الرسائل الخاصة، بحيث يمكنك تعيين فقط من تتابعهم ليتواصلوا معك بالرسائل، أو العامة، ولو تم تعيين خصوصية تلقي الرسائل من الذين تتابعهم فقط، فلن تتلقى رسائل من غرباء ولا حتى طلبات رسائل.


وتأتي هذه التحديثات الجديدة ضمن جهود "انستغرام" المتكررة لتحسين تجربة الاستخدام وجعل المنصة مكاناً ملائماً ومريحاً بعيداً عن الإزعاج والتحرش من الغرباء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم