السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

جنبلاط زار عين التينة ويزور الحريري مساءً: سنسمي كفاءات من حصتنا في الحكومة

المصدر: "النهار"
جنبلاط زار عين التينة ويزور الحريري مساءً: سنسمي كفاءات من حصتنا في الحكومة
جنبلاط زار عين التينة ويزور الحريري مساءً: سنسمي كفاءات من حصتنا في الحكومة
A+ A-

التقى رئيس مجلس النواب نبيه برّي رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط بحضور النائب غازي العريضي في عين التينة. 

وفي السياق، قال جنبلاط: "لست أنا من يرشح سمير الخطيب بل الدستور، وما يجري الآن هو مخالف للدستور ويجب إجراء استشارات نيابية ملزمة، وسنسمي كفاءات من حصتنا في الحكومة".

وأضاف: "سنطرح لائحة نسمي فيها كفاءات درزية، ويختار منها لاحقاً سمير الخطيب أو سعد الحريري لتوزيرها". وأعلن أنه سيزور الحريري عند السابعة مساء اليوم.

وأكد أنه "منفتح لأي حلّ يمكن أن يؤدي إلى نتيجة بحادثة البساتين، بالتشاور مع برّي ورئيس الحكومة سعد الحريري، بتوجيه رئيس الجمهورية ميشال عون"، مشيراً إلى أن "هناك تحقيقاً يجب القيام به، لكن ليس مع جهة واحدة بل يجب أن يتم مع الجهتين".

ولفت إلى أن "هناك خلافاً سياسياً في البلد، لكن هذا الخلاف ليس من الضروري أن يؤدي إلى هذا التشنج"، مشدداً على أنه "منفتح لاحقاً على لقاء واسع عند رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من أجل تنظيم الخلاف، لأن كل واحد لديه رأيه ورؤيته، ونأمل أن يبقى الكلام ضمن الأدبيات السياسية".

وقال رداً على سؤال: "كما رأيتم اليوم كيف تدخلت لأن شخصاً فتح الفايسبوك وقال كلاما مسيئا تجاه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، فأدنت هذا الأمر لأن أي شخص على الفايسبوك وغير الفايسبوك يمكن أن يخرب البلد".

وقدم جنبلاط لبرّي كتاباً بعنوان "kingdom of faith".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم