الإثنين - 25 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

حكومة برلين تستعد لإدراج "حزب الله" على قائمة التنظيمات المحظورة مثل "داعش"

حكومة برلين تستعد لإدراج "حزب الله" على قائمة التنظيمات المحظورة مثل "داعش"
حكومة برلين تستعد لإدراج "حزب الله" على قائمة التنظيمات المحظورة مثل "داعش"
A+ A-

اعلنت الصحيفة الالمانية "در شبيغل" أن وزارة الداخلية الالمانية طلبت من المدعي العام فتح تحقيق في نشاطات حزب الله في البلاد. واشارت الصحيفة الى ان قرار حظر نشاطات "حزب الله" في ألمانيا سيتخذ الأسبوع المقبل، وذلك نتيجة اتفاق داخل حكومة برلين، وأضافت أنه تم الاتفاق على ما أفادت مجلة "در شبيغل" الألمانية بأن حكومة برلين تستعد لإدراج الجناح السياسي لـ"حزب الله" اللبناني على قائمة التنظيمات المحظورة.

ونقلت المجلة، امس، عن مصادر في الأوساط الحكومية الألمانية تأكيدها أن الاتفاق بهذا الشأن تم التوصل إليه بين وزارات الخارجية والداخلية والعدل الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يُتخذ قرار نهائي بهذا الشأن أثناء مؤتمر وزاري سيعقد الأسبوع المقبل.

وسيقضي هذا القرار المتوقع، بوضع "حزب الله" في صف واحد مع تنظيم "داعش" و"حزب العمال الكردستاني"، وفرض حظر على كل أنشطته في البلاد بما في ذلك استخدام رموزه كأعلامه على سبيل المثال.

وتصنف ألمانيا حاليا، كمعظم أعضاء الاتحاد الأوروبي، الجناح العسكري فقط لـ"حزب الله" تنظيما إرهابيا، غير أن الولايات المتحدة تمارس ضغوطا قوية على دول القارة العجوز بغية دفعها إلى إدراج "حزب الله" بأكمله على القائمة السوداء.

ورفض البرلمان الألماني، في حزيران الماضي، اقتراح إعلان "حزب الله" خارج نطاق القانون.

وكانت بريطانيا قد فرضت حظرا على الجناح السياسي لـ"حزب الله" في وقت سابق من العام الجاري.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم