السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 28 °

شبان من "الوطني الحرّ" يتجمعون أمام النافعة في الدكوانة: سنضغط لتحريك ملفّات

المصدر: " ا ف ب"
شبان من "الوطني الحرّ" يتجمعون أمام النافعة في الدكوانة: سنضغط لتحريك ملفّات
شبان من "الوطني الحرّ" يتجمعون أمام النافعة في الدكوانة: سنضغط لتحريك ملفّات
A+ A-

اعتصم عدد من الشباب المنتسبين إلى قطاع الشباب في "التيار الوطني الحر" أمام مقر مصلحة تسجيل السيارات والآليات - النافعة في الدكوانة، تنفيذا لحملة مكافحة الفساد التي بدأها التيار منذ فترة في بعض المؤسسات. ورفع المتظاهرون عددا من الشعارات المنددة بالفساد. وشارك في التظاهرة نائبة رئيس "التيار الوطني الحر" للشؤون السياسية والادارية مي خريش، منسق قضاء المتن عبدو لطيف بالاضافة الى اعضاء من هيئة قضاء المتن وقطاع الشباب.

وألقت خريش كلمة في المناسبة وقالت: "جئت لاقول للشعب اللبناني ان هناك طرقا للفساد والهدر تسجل يوميا في هذه الدائرة، من دفتر السواقة الى الميكانيك".

وتابعت: "هناك ادارة لهذه المؤسسة وقد قدمنا اخبارا عن المخالفات ونطلب من القضاء استكمال الملف رغم عدم رفع الحصانة المطلوبة وذلك من اجل محاسبة المرتكب وتثبيت براءة البريء".

وأكدت أن "هناك تحركات اخرى للتيار لان هناك ملفات كثيرة تقدمنا بها وما زالت عالقة لاسباب كثيرة ومختلفة، لذلك سوف يضغط التيار لتحريكها، كما ان هناك ملفات تقدم بها رئيس الجمهورية وعلى الحكومة ان تأخذ قرارات بشأنها".

اضافت: "لقد تقدمنا بمشروع الى مجلس النواب لرفع الحصانة عن الموظفين، لذلك سنكمل بكل الملفات لوضعها على الطريق الصحيح، وخصوصا أن كل القضاة يعملون من اجل المحاسبة واستعادة الاموال المنهوبة".

وعن عدم مشاركتهم الحراك بالمظاهرات السابقة اكدت أن "التيار لم يعرف بهذه التظاهرات، وخصوصا أن الحراك الصادق والحقيقي ليس عدوا للتيار بل هو شريك له".

واستنكرت خريش الاحداث التي وقعت مساء امس في منطقة الرينغ، وقالت:"نضع ما حصل امام القضاء والاجهزة الأمنية ونطلب من المتظاهرين عدم قطع الطرق واحترام حرية التنقل، كما نحترم نحن حرية التظاهر".

اما مقدم الإخبار المحامي وديع عقل فقد كشف ان "هناك ذكرا لرشاوى وتزوير وسماسرة غير شرعيين في الملف المقدم منذ حوالى السنة لكنه لم يكمل طريقه بسبب عدم رفع الحصانة عن بعض المتهمين"، مشيرا الى ان "ما يقوم به الحراك يشكل فرصة لتصحيح الوضع، وخصوصا أن المواطنين تعرضوا لرشاوى عند مجيئهم الى هذه الدائرة لتسجيل سياراتهم".

إشارة الى أنّ حركة العمل في النافعة استمرت بشكل طبيعي خلال الوقفة.

الكلمات الدالة