الأربعاء - 25 تشرين الثاني 2020
بيروت 16 °

إعلان

عائلة أبو فخر تُلغي التحرّك في خلدة بعد قرار النيابة العامة العسكرية

عائلة أبو فخر تُلغي التحرّك في خلدة بعد قرار النيابة العامة العسكرية
عائلة أبو فخر تُلغي التحرّك في خلدة بعد قرار النيابة العامة العسكرية
A+ A-

زارت عائلة الشهيد علاء أبو فخر ممثلة بزوجته لارا وشقيقه إيهاب، نقيب المحامين في بيروت الدكتور ملحم خلف الذي نوّه بتكليف النقيب الأسبق رشيد درباس وفريق الدفاع المؤلف من عضو مجلس نقابة المحامين في بيروت عماد مرتينوس والمحامين وسام عيد، مجدي نصرالدين، لؤي غندور ونشأت الحسنية من أجل متابعة قضية الشهيد علاء أبو فخر إحقاقاً للحق.

وتوقّف المحامون المكلفون من عائلة الشهيد أبو فخر عند قرار قاضي التحقيق العسكري بترك المدعى عليه العقيد ن. ض. بسند إقامة بعد إحالته بموجب ورقة الطلب الصادرة عن النيابة العامة العسكرية بجرم التدخّل في جناية القتل عمداً وترويع المواطنين، حيث كان يجدر اتخاذ إجراء مغاير.

وإذ أكد فريق الدفاع ثقته بالقضاء، طالب بمنع أي تدخّل في القضية الراهنة من أي جهة كانت، كون قضية الشهيد علاء أبو فخر هي قضية وطن، ولأن نقابة المحامين هي رافعة وطن. 

وفي تسجيل صوتي، قال شقيق الشهيد أبو فخر: "بناء على القرار الذي صدر بتخلية سبيل العقيد ضو، عند الخامسة، سأعلّق المشانق على مثلث خادة وسأغلق الطريق بدمي"، قبل أن تعلن العائلة إلغاءها التحرّك. 

وفي وقت سابق، استجوب قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة فادي صوان، المعاون في الجيش اللبناني ش. ع، وأصدر مذكرة توقيف وجاهية بحقه، بجرم قتل الشهيد علاء أبو فخر قصداً، وإطلاق النار تهديداً، كما استجوب العقيد نضال ض. المدعى عليه بالتدخل بالجرم وترك الأخير بسند إقامة.

ولاحقاً، علم أن النيابة العامة العسكرية استأنفت قرار ترك الضابط نضال ض. أمام محكمة التمييز العسكرية طالبة توقيفه.

وبناء على قرار الستئناف، أعلنت عائلة أبو فخر عن إلغاء قرارها قطع طريق مثلث خلدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم