الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إشبيلية يضع ريال مدريد وبرشلونة في موقف حرج

المصدر: "أ ف ب"
إشبيلية يضع ريال مدريد وبرشلونة في موقف حرج
إشبيلية يضع ريال مدريد وبرشلونة في موقف حرج
A+ A-

واصل #إشبيلية صحوته وأحرز انتصاره الثالث على التوالي، بفوزه على مضيفه بلد الوليد 1-0، في ختام المرحلة 14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل الأرجنتيني إيفر بانيغا هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 13.

وطرد لاعب الضيوف الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لنيله الإنذار الثاني بعد الأول في الدقيقة 15.

وقفز إشبيلية إلى المركز الثالث على لائحة الترتيب برصيد 27 نقطة، ليتخطى بفارق نقطتين أتلتيكو مدريد، الذي سقط في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه غرناطة، ويصبح متخلفاً بنقطة واحدة فقط عن الثنائي برشلونة وريال مدريد اللذان خاضا مباراة أقل، وهي الكلاسيكو في 18 كانون الأول المقبل. في حين تجمد رصيد بلد الوليد عند 17 نقطة في المركز 14.

واسقط المهاجم البوسني كينان كودرو فريقه السابق أوساسونا، وقاد فريقه الحالي أتلتيك بلباو إلى الفوز 2-1.

وافتتح النادي الباسكي التسجيل عبر لاعبه الشاب إينياكي وليامس من تسديدة أرضية زاحفة استقرت في شباك الحارس سيرخيو هيريرا (21).

وضغط أوساسونا لتسجيل هدف التعادل وحقق مراده في الشوط الثاني بفضل الأرجنتيني إيزكييل أفيلا الذي سدد كرة على "الطاير" في الشباك (76).

ولم ينتظر بلباو كثيرا ليتقدم مجددا في الدقيقة 79 بهدف للبديل المهاجم كودرو الذي دافع عن ألوان أوساسونا بين عامي 2014 و2017.

وحقق بلباو فوزه الثالث في مبارياته الأربع الاخيرة والاوّل خارج ملعبه في سبع مباريات في "لا ليغا" هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس بفارق الاهداف عن ريال سوسييداد السادس، والذي كان خسر السبت أمام ريال مدريد 1-3، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 19 نقطة في المركز 11.

وتعادل إسبانيول مع مضيفه خيتافي 1-1، في مباراة تقدم خلالها الأخير بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية بفضل رأسية خادعة للمهاجم الدولي خايمي ماتا.

وعادل أصحاب الارض عبر الصيني وو لي المندفع من الخلف بدون أن يجد أي صعوبة في متابعة ركنية في شباك الحارس دافيد سوريا (45).

ورفع خيتافي رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس موقتا، فيما يقبع إسبانيول في المركز الـ 19 قبل الاخير مع تسع نقاط.

وسقط فياريال أمام ضيفه سلتا فيغو 1-3، ليفشل للمرة الرابعة من الفوز، حيث تعرض في اخر ثلاث مباريات لخسارتين وتعادل.

في حين هو الفوز الأول لسلتا فيغو بعد خمس هزائم، حيث كان فوزه الأخير في السادس من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي على حساب أتلتيك بلباو 1-صفر .

وسجل النيجيري سامويل تشوكويتزي (59) هدف فياريال، والأوغندي بيون سيستو (54) وإياغو اسباس (80 و90+4) أهداف سلتا فيغو.

ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 12 نقطة في المركز 18، وتجمد رصيد فياريال عند 18 نقطة في المركز 12.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم