الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

مرسيليا يستعيد الوصافة

المصدر: "أ ف ب"
مرسيليا يستعيد الوصافة
مرسيليا يستعيد الوصافة
A+ A-

استعاد #مرسيليا الوصافة من أنجيه، بعد تحقيقه فوزه الثالث توالياً وجاء على حساب مضيفه #تولوز 2-0، مستفيداً من النقص العددي في صفوف الأخير، في ختام المرحلة 14 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان مرسيليا تنازل عن المركز الثاني موقتاً لمصلحة أنجيه بعد فوز الأخير على نيم 1-0، ثم تراجع إلى المركز الرابع بفوز بوردو على موناكو 2-1، إلا أن فريق المدرب البرتغالي أندريه فياش بواش استعاد مركزه.

وبعد أن عجز عن الوصول إلى شباك مضيفه القابع في المركز قبل الأخير خلال الدقائق الـ45 الأولى من اللقاء، أفاد مرسيليا في الشوط الثاني من التفوق العددي نتيجة طرد ستيفن موريرا في الدقيقة 41 بسبب خطأ قاس على الغيني بونا سار، من أجل رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني بفارق 8 نقاط عن غريمه باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب.

ويدين الفريق المتوسطي بفوزه السابع هذا الموسم الى الأرجنتيني داريو بينيديتو والبديل الصربي نيمانيا رادونييتش اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 76 و79 توالياً.

واختبر بوردو سيناريو مشابها لمرسيليا، إذ أفاد من النقص العددي في صفوف ضيفه موناكو للخروج منتصرا 2-1.

وارخى الوافد الجديد إلى نادي الامارة المهاجم الجزائري إسلام سليماني بظله على اللقاء، بداية بعد تسجيله هدف السبق لفريقه في الدقيقة 15 من الشوط الاول، قبل أن يطرد في الثاني في الدقيقة 67 بعدما رفع حكم اللقاء البطاقة الحمراء لنيله الانذار الثاني بسبب لمسه بشكل متعمد للكرة داخل منطقة فريقه، وتسببه بركلة جزاء ترجمها نيكولا دو بريفيل إلى هدف الفوز والنقاط الثلاث (69).

وافتتح سليماني التسجيل بعدما سيطر على كرة رأسية من وسام بن يدر وسددها بيمناه إلى يسار الحارس بنوا كوستيل (15)، مسجلا هدفه السادس هذا الموسم في الـ "ليغ 1".

ونجح صاحب الارض في فرض التعادل على ضيفه بفضل رأسية من مدافعه البرازيلي بابلو على يمين الحارس بنجامين لوكونت (29)، قبل أن يضيف دو بريفيل الهدف الثاني لفريقه من ركلة الجزاء التي تسبب بها سليماني (69).

وصعد بوردو، الذي حقق فوزه السادس هذا الموسم إلى المركز الرابع برصيد 22 نقطة، مستفيداً من انتهاء مواجهة سانت اتيان ومونبلييه بالتعادل السلبي، مما جعل الأول يرفع رصيده إلى 22 نقطة والثاني إلى 20.

أما بالنسبة إلى موناكو، فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز 14.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم