120 ألف دولار من "مينتور العربية" لإعادة تشجير المناطق اللبنانية

وجّه مجلس أمناء مؤسسة "مينتور العربية" على تخصيص جزء من عائدات المزاد العلني لإعادة تشجير المناطق اللبنانية التي تضررت جراء الحرائق الأخيرة، وذلك خلال الحفل الخيري الذي عقدته المؤسسة العربية الشهر الماضي في بيروت، بحضور رئيسة مؤسسة "مينتور العالمية" ملكة السويد سيلفيا وبحضور رئيس مجلس أمناء "مينتور العربية" الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، 

وجاء ذلك من خلال تخصيص مبلغ 120 الف دولار من المزاد الذي جرى على سجادة نادرة من تصميم أهم النساجين العالميين ماستر مير مهدي.

وجاءت هذه المبادرة لتأكيد تضامن المؤسسة مع الشعب اللبناني ودعم جهوده في الحفاظ على لبنان الأخضر، في ظل هذه الظروف الصعبة والمصيرية التي تمر بها البلاد حالياً.

وأعرب الأمير تركي بن طلال عن حبه ومشاعره الصادقة تجاه لبنان والتي هي امتداد لحب المملكة ودول العرب عموماً، والتي غرسها فيه والده الأمير الراحل طلال بن عبد العزيز، الذي جرى تكريم ذكراه خلال الحفل من خلال عرض فيلم وثائقي عن أهم إنجازات ومآثر الراحل الكبير.

يذكر أن مؤسسة "مينتور العربية" هي مؤسسة إقليمية، مركزها بيروت، ترتئي عالماً عربياً يتمكن فيه الأطفال والشباب من عيش حياة صحية واتخاذ قرارات سليمة. وهي جزء من مؤسسة "مينتور العالمية" التي أسستها جلالة ملكة السويد سيلفيا عام 1994، والتي تعمل في أكثر من دولة أوروبية وأميركية.