الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 16 °

إعلان

مسؤول أميركي: "داعش" سيغيّر استراتيجية مركزية التمويل

المصدر: "أ ف ب"
مسؤول أميركي: "داعش" سيغيّر استراتيجية مركزية التمويل
مسؤول أميركي: "داعش" سيغيّر استراتيجية مركزية التمويل
A+ A-

ذكر مسؤول أميركي، الأربعاء، أنّ تمويل تنظيم الدولة الإسلامية سيتحوّل على الأرجح من نظام تمويل "مركزي" في العراق وسوريا إلى نظام موزع بشكل كبير عقب مقتل زعيم التنظيم أبو بكر #البغدادي.

وصرّح مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون مكافحة تمويل الإرهاب مارشال بيلنغسلي، أنّ التنظيم "لا تزال لديه القدرة على الوصول إلى ملايين الدولارات".

وقال للصحافيين، عقب مشاركته في اجتماع في لوكسمبورغ ركّز على مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية، أنّه يتوقع ان تتحول العمليات المالية للتنظيم "من النموذج المركزي في #العراق وسوريا إلى نهج يعتمد اكثر بكثير على المناطق" وذلك سعياً لاستيعاب مقتل زعيمه.

وقتل البغدادي في غارة نفذتها القوات الأميركية الخاصة على مخبئه في شمال غرب سوريا.

وتوقع بيلنغسلي أن يعتمد تنظيم الدولة الإسلامية على "أجهزته الاقليمية المختلفة من أجل اكتفاء ذاتي أكبر" وخصوصاً عبر الحصول على فديات من عمليات الخطف، والابتزاز وحتى سرقة الأبقار في نيجيريا حيث له حضور.

وشارك في اجتماع لوكسمبورغ ممثلون لدول داخل التحالف الذي تم تشكيله لمواجهة تمويل تنظيم الدولة الإسلامية تحت اسم "مجموعة مكافحة تمويل داعش".

والاثنين أضافت وزارة الخزانة الاميركية ثماني شركات وافراد في تركيا وسوريا والخليج وأوروبا إلى قائمة العقوبات بعد اتهامها بتوفير الدعم المالي للتنظيم المتطرف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم