"الطائفة 19" حلم كل لبناني... قريباً

18 طائفة في لبنان الـ 10452 كلم لا تنتمي إلى الوطن، ولا حلم كل لبناني حقيقي، لكن ماذا لو صنع الشعب طائفة جديدة عقيدتها العيش المشترك ورفض الارهاب ونبذ العنف، قانونها المساواة والعدل، لتكون طائفة من الشعب وإلى الشعب.


"الطائفة 19" مسرحية غنائية استعراضية من كتابة وإخراج وتلحين وإنتاج الأخوين فريد وماهر صبّاغ وبطولة وغناء يوسف الخال وكارين رميا ومشاركة عدد كبير من نجوم المسرح اللبناني منهم: نزيه يوسف، خالد السيد، نبيل أبو مراد، أسعد حداد، عبدو شاهين، وزاهر قيس وعدد آخر من الممثلين يجري الإتفاق معهم.
ليست مجرد عرض مسرحي غنائي، بل ستكون منبراً للدعوة إلى عبور طريق جديد نحو التغيير وقلب الطاولة فوق الواقع.
موضوع المسرحية وفق ما علمت "النهار" سيشكل انطلاقة لنشر فكر ومخطط جديدين لن يتوقفا ضمن حدود العرض، وستتبعه تحركات مواكبة حتى تحقيق "الطائفة 19" هدفها المنشود، خصوصاً أن ما يحدث في لبنان يزيد الإصرار على تنفيذ عرض المسرحية اليوم قبل الغد، ويعتبر الوقت المناسب لهذه العملية.
ولأن الموسيقى هي أقوى الفنون في تقديم الانسان رسالته، سنشهد في عمل الأخوين صبّاغ الموسيقي مزيجاً راقياً بين الموسيقى المسرحية الغربية والشرقية، تم تسجيلها بمشاركة أوركسترا من الخارج. والتحضيرات تجري على قدم وساق والمسرحية ستعرض في قصر المؤتمرات في ضبيه بعد منتصف شهر آذار المقبل.