الثلاثاء - 27 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

بيان من نقابة المعلمين حول رواتب أفراد الهيئة التعليمية

بيان من نقابة المعلمين حول رواتب أفراد الهيئة التعليمية
بيان من نقابة المعلمين حول رواتب أفراد الهيئة التعليمية
A+ A-

نقابة المعلمين: رواتب افراد الهيئة التعليمية حق مقدس والتحجج بالظروف القاهرة لعدم سدادها غير قانوني

أشارت نقابة المعلمين في لبنان، في بيان إلى أنه "ورد إلى نقابة المعلمين في لبنان عدة مراجعات من معلمين للاستفسار عن التدبير الذي قامت به بعض المؤسسات التربوية بحجة الوضع الاقتصادي والأمني الراهن بحيث عمد البعض منها إلى سداد نصف راتب أو مبلغ مقطوع، لذا يهم نقابة المعلمين في لبنان أن توضح التالي:

-إن رواتب أفراد الهيئة التعليمية هي حق مقدس للمعلمين تدفع وفقا لأحكام المادة 21 من قانون 1956 في آخر كل شهر سحابة أشهر السنة الإثني عشر.

- إن التحجج بالظروف القاهرة لعدم سدادها هو غير قانوني ولا يطبق على أفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة، باعتبار أن تغيّب أفراد الهيئة التعليمية جاء قسراً وبناء على طلب إدارة المدرسة ولم يمانع المعلمون من تعويض الإقفال بأيام أخرى ضمن دوامهم الأسبوعي، وبالفعل بدأ العديد منهم بالقيام بذلك.

- إن نقابة المعلمين في لبنان تتفهم أن بعض المدارس لم تستوف الأقساط بالكامل، ولكن لا يمكن التحجج بذلك لعدم سداد رواتب المعلمين، والمعلمون لطالما تفهموا أوضاع مدرستهم وقدموا التسهيلات، إلا أن الرواتب تستحق قانونا ويجب أن تسددها الإدارات وفق آلية محددة في حال كانت المؤسسة تعاني تعسراً مالياً حالياً.

- تناشد نقابة المعلمين في لبنان لجان الأهل في المدارس دعوة الأهل إلى سداد الأقساط المدرسية لانتظام العام الدراسي، وتناشد أيضاً وزارة التربية دفع مستحقات المدارس المجانية في مواعيدها".

وكررت النقابة الدعوة إلى "تحديث المناهج وأحقية التعليم للجميع"، وأكدت أنها "تضع هذه النقاط من ضمن أولوياتها التربوية وستعمل على تحقيقها".

وطمأنت المعلمين إلى أن "تعويضات نهاية الخدمة المستحقة تم صرفها في إدارة الصندوق"، وأنها "تتابع بحذر الوضع النقدي في لبنان وتجهد مع مجلس الإدارة على حماية التعويضات والمعاشات التقاعدية في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان".

وأعلنت "تأجيل ورشة التدريب النقابية التي كانت مقررة مع الاتحاد النروجي للمعلمين في 19 تشرين الثاني الحالي (غداً) إلى موعد يحدد لاحقاً".

الكلمات الدالة