الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هذا الفستان الذي أحدث فضيحة في الماضي عاد إلى الظهور!

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
هذا الفستان الذي أحدث فضيحة في الماضي عاد إلى الظهور!
هذا الفستان الذي أحدث فضيحة في الماضي عاد إلى الظهور!
A+ A-

الفستان الذي ارتدته ميراي دارك في فيلم "الأشقر الطويل ذو الحذاء ألأسود"، لا يزال أيقونة فعلاً. رياح الحنين إلى الماضي تهبّ على الموضة؟ صاحبات النفوذ والنجمات جريئات في ارتدائه.

هناك قطع لا تزال محفورة في التاريخ. هذه هي حالة الفستان الأسود المثير الذي ارتدته ميراي دارك في فيلم "الأشقر الطويل ذو الحذاء الأسود"، الذي صدر عام 1972 من إخراج إيف روبرت. التسلسل هو أسطوري، والمظهر لا ينتسى. ميراي دارك، تذهب بعيداً، كاشفة ظهر الفستان المفرّغ حتى كليتيها. يتميز الوركان بتصميمه الأنيق: فستان بقصّة حورية مع ياقة مدورة وأكمام طويلة، حيث يفرّغ الظهر دائرياً إلى أسفله وأوّل المؤخرة.

طلبت النجمة الفرنسية Mireille Darc هذه القطعة من دار Guy Laroche في السبعينيات من القرن الماضي. لأنها لا تملك صدراً. إقترحت الممثلة في طلبها بشكل محدد وضع خط عنق مفرّغ ليس من الأمام... ولكن من الخلف. السحر يعمل. إحتفظ المخرج إيف روبرت بسريّة هذا الفستان حتى يوم البدء بتصوير الفيلم. التقنيون هم في المكان، تتجوّل الكاميرا، ثم يكتشف الممثل بيير ريتشارد ميراي دارك مرتدية هذه القطعة. الأثر الذي يُقرأ على وجهه ليس ثمرة تمثيل بل ترجمة لردّ فعله. هو ساحر تماماً. ولفيلم "عودة الأشقر الكبير" الذي صدر عام 1974، وضعت الممثلة الفستان نفسه ولكن في نسخة عاجية. لم يساهم أي فستان في تصعيد هذه الحرارة. يمكن احتساب الفساتين التي رسخت في المخيلة وعبرت العقود على الأصابع العشر لليدين.

أفضل من ذلك، بعد حوالي 50 عامًا من الفوز بالثناء على الشاشة الكبيرة، يُعاد إنتاج هذا الفستان المسائي على الشبكات الاجتماعية والسجادة الحمراء. قامت لينا سيمون أو كاميل تشاريير أو شيم ونيكول كدمان... بعرضه، كل منهنّ بطريقة تتماشى مع أسلوبها. تتم إعادة النظر باستمرار بهذا الفستان الذي يحمل طعم الفضيحة. الصور.

Mireille Darc

LÉNA SIMONNE

CAMILLE CHARRIÈRE

Shy'm

Elsa Zylberstein

NABILLA

GISELE BÜNDCHEN

NICOLE KIDMAN

RIHANNA

ANNE HATHAWAY

PENELOPE CRUZ

CHRISSY TEIGEN

DIANE KRUGER 

CHRISTINE MARZANO


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم