الأربعاء - 23 أيلول 2020
بيروت 29 °

بالصورة: لاعب عراقي يرتدي كمامة تضامناً مع المتظاهرين

المصدر: " ا ف ب"
بالصورة: لاعب عراقي يرتدي كمامة تضامناً مع المتظاهرين
بالصورة: لاعب عراقي يرتدي كمامة تضامناً مع المتظاهرين
A+ A-

ارتدى اللاعب صفاء هادي كمامة احتفالاً بالهدف الأول لـ #المنتخب_العراقي في مرمى نظيره الإيراني (2-1)، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وأقيمت المباراة في استاد عمان الدولي بالعاصمة الأردنية، حيث قاد اللاعب الدولي علاء عباس المنتخب العراقي إلى فوز قاتل 2-1 ضمن المجموعة الثالثة.

وسجل عباس هدف الفوز الثمين لأسود الرافدين في الدقيقة الثانية من الوقت البدل الضائع مستغلاً النقص العددي في صفوف المنتخب الإيراني، الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائده مسعود شجاعي قبل نهاية المباراة بعشر دقائق بسبب نيله الإنذار الثاني.\r\n

وانتهى الشوط الأول بهدف لمثله، حيث افتتح المنتخب العراقي التسجيل في وقت مبكر عن طريق اللاعب مهند علي (11) وعادله احمد نور الله (25).

وجرت المباراة وسط أجواء مشحونة واحتياطات أمنية مشددة وترتيبات استثنائية، وشهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً من أبناء الجالية العراقية.

وقد تسبب الوضع الأمني في نقل المباراة إلى العاصمة الأردنية عمان، وكذلك الحال بالنسبة لمواجهة العراق والبحرين، التي تقام الثلثاء المقبل على الملعب نفسه.

وانتشرت صورة للاعب العراق صفاء هادي وهو يرتدي كمامة، خلال احتفاله بالهدف الأول لمنتخب بلاده، في إشارة إلى تضامنه مع المتظاهرين بالعراق.

وكان الاتحاد العراقي أعلن أن نظيره الآسيوي حذر من ارتداء لاعبي المنتخب الوطني الكمامات، إذ إن "الاتحاد الآسيوي، يعد هذا الأمر سياسياً ولا يجوز إقحامه في الرياضة".

وعزز المنتخب العراقي بهذا الفوز صدارة المجموعة الثالثة، رافعاً رصيده إلى 10 نقاط، مقابل 8 نقاط للبحرين التي تعادلت مع هونغ كونغ 0-0، بينما بقي المنتخب الإيراني ثالثا بـ 6 نقاط، وهونغ كونغ رابعة بنقطتين وكمبوديا في المركز الخامس والأخير بنقطة واحدة.

الكلمات الدالة