ديفيس المصاب وكوزما قادا ليكرز الى الفوز الثامن

أفادت تقارير صحافية أميركية ان نجم لوس انجلس ليكرز أنطوني ديفيس يخوض فعاليات الدوري الاميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين وهو مصاب، ومع ذلك قاد ديفيس فريقه الى تحقيق فوزه الثامن في عشر مباريات، على حساب مضيفه فينيكس صنز 123-115. ويعاني "عملاق ليكرز" من إصابة على مستوى الكتف، إلا أن مصادر طبية في النادي أكدت ان الأمر غير مقلق ولن يُبعد ديفيس عن المباريات في الفترة المقبلة.

وكان كايل كوزما قد منح ليكرز فوزا متأخرا على مضيفه صنز، بعدما تمكن من تسجيل محاولتين ثلاثيتين متتاليتين في الدقائق الثلاث الأخيرة من اللقاء في قاعة "تالكينغ ستيك ريزورت" ليمنح فريقه التقدم 120-113. وأضاف اللاعب الشاب بذلك الى محاولة ثلاثية من النجم المخضرم لوبرون جيمس كانت قد منحت ليكرز التقدم 114-113. وعوّض هذان اللاعبان تقدم فينيكس 113-111 قبل 3:29 دقائق من صافرة النهاية. وأنهى كوزما المباراة مع 23 نقطة وأربع متابعات، بينما ساهم جيمس بـ19 نقطة وسبع متابعات و11 تمريرة حاسمة، فيما كان أفضل مسجل في الفريق زميلهما أنطوني ديفيس مع 24 نقطة و12 متابعة وأربع تمريرات. ونجح ليكرز الباحث عن استعادة مكانته بين الكبار بعد فشله في الموسم الماضي في بلوغ الأدوار الاقصائية "البلاي أوف"، في استعادة نغمة الفوز بعد سقوطه أمام حامل اللقب تورونتو رابتورز 104-113.

وكانت تلك الخسارة الثانية فقط لليكرز هذا الموسم، وجاءت بعد سبعة انتصارات متتالية. وقال كوزما تعليقا على محاولاته الناجحة في أواخر المباراة: "أنا أكتسب الإيقاع طوال الموسم (...) أشعر كأني أتحسن في كل مباراة لناحية الإيقاع والتوقيت (لتنفيذ المحاولات). أعرف أنني قادر على التسديد". من جهته، أشاد جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، بما قدمه كوزما، معتبرا أن بروزه "كان مسألة وقت لا أكثر".

في المقابل، كان ديفن بوكر والإسباني ريكي روبيو الأفضل في صفوف فينيكس، مع 21 نقطة لكل منهما، أضاف إليها بوكر ثلاث متابعات وتسع تمريرات حاسمة، وروبيو أربع متابعات و10 تمريرات.

يذكر أن أنطوني ديفيس كان قد انتقل إلى صفوف فريق لوس أنجلس ليكرز خلال الصيف الماضي، في صفقة مدوية، قادماً من فريق نيو أورليانز بيليكانز، ليجاور الملك لوبرون جيمس.