السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

طرق البقاع مشلولة... مدير مدرسة يقلّ الطلاب بنفسه (فيديو)

المصدر: "النهار"
طرق البقاع مشلولة... مدير مدرسة يقلّ الطلاب بنفسه (فيديو)
طرق البقاع مشلولة... مدير مدرسة يقلّ الطلاب بنفسه (فيديو)
A+ A-

ما زال مشهد البقاع على حاله من قطع للطرق، ولعلّه أحيا مجدداً المشهد في 17 تشرين الأول الماضي يوم اندلعت الثورة، فيما زادت موجة الغضب لتصل إلى أعلى وتيرتها مساء، وفق ما أفادت مراسلة "النهار" في البقاع دانيال خياط وتحديداً في بر الياس، مشيرة إلى أنّ الطريق لا تزال مقطوعة عند جانب النفق ما بين بر الياس وتعنايل ومناطق أخرى، فيما يعمد المواطنون إلى البحث عن مخارج أخرى لتسهيل مرورهم من طريق السهل في زحلة وبر الياس وسعدنايل وتعلبا والطريق إلى ضهر البيدر والبقاع الغربي الفيضة. جميع الطرق مقفلة في شكل تام، بل سواتر ترابية وإشعال الإطارات، بالاضافة إلى زحمة سير خانقة بسبب إغلاق الأوتوستراد العربي وإمكانية التحرك صعبة جداً.

وأظهر فيديو من بر الياس سيارة إسعاف للصليب الاحمر تنتظر وصول أحد المرضى لنقله إلى المستشفى لتعذّر وصول السيارة إليه، وينتظر أيضا سائقو الفانات رزقتهم من الناس التي تعبر سيراً على الاقدام لينقلوهم إلى مقصدهم.

كما قطعت الطرق في راشيا ابتداء من نقطة المصنع وصولاً إلى راشيا تارة بالسواتر الترابية وطوراً بالاطارات المشتعلة، وذلك عند مفترق الصويري -دار الحنان- عزة الرفيد مفترق بلدة كفرقوق ومستديرة ظهر الاحمر. واما في البقاع الغربي، فطريق جب جنين -غزة-حوش الحريمة -المرج، مقطوعة، والطريق بين مشغرة وشتورا مقطوعة عند مفترق كفريا بالسيارات والحجارة.

مالك مدرسة "افيروس كوليدج" في تعلبايا الدكتور بلال الحشيمي همّه ألا يضيّع طلاب الشهادات الرسمية عامهم الدراسي، فعمد إلى انتظارهم عند الناحية الثانية حيث الطريق مقطوعة عند الاوتوستراد العربي ليقلّهم بسيارته إلى المدرسة بعدما أحضرهم ذووهم.











الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم