الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حرائق أوستراليا تضرب بطولة العالم للراليات

حرائق أوستراليا تضرب بطولة العالم للراليات
حرائق أوستراليا تضرب بطولة العالم للراليات
A+ A-

اضطر منظمو بطولة العالم للراليات الى الغاء رالي اوستراليا الجولة الاخيرة من بطولة العالم للراليات بسبب الحرائق الكبيرة التي نشبت بالقرب من كوفس هاربور في ولاية نيو ساوث ويلز حيث تقام المنافسات. وجرى في مرحلة اولى تقليص مسار السباق قبل ان يتم الغاؤه نهائيا، علما انه كان مقررا من الخميس الى الاحد المقبلين في وقت تكافح البلاد من اجل محاصرة نيران كثيفة ادت الى وفاة ثلاثة اشخاص. واعلن رئيس رالي اوستراليا اندرو بابدوبولوس في بيان رسمي: "لم يكن منطقيا تنظيم السباق لان الشق المتعلق بتأمين سلامة الاشخاص المشاركين في فعاليات هذا السباق وافراد المجتمع اهم بكثير من اقامته".

وأضاف: "تفكيرنا يتجه الى سكان ولاية نيو ساوث ويلز، ولا سيما العائلات التي فقدت اشخاصاً واعمالا وبيوتا بسبب الحرائق في شمال البلاد. نشكر جميع انصار سباقات الرالي لدعمهم وتفهمهم". وادى هذا القرار الى تتويج شركة هيونداي للمرة الاولى في تاريخ مشاركاتها ببطولة الصانعين بفضل تقدمها على تويوتا بفارق 18 نقطة. وكان السائق الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم السابق شارك في ست مراحل من بطولة العالم للراليات للصانع الكوري خلال عام 2019.

وكان السائق الاستوني اوت تاناك (تويوتا) توج بطلا للعالم للمرة الاولى في مسيرته في نهاية سباق برشلونة قبل ثلاثة اسابيع ليصبح أول سائق غير فرنسي يتوج بطلا للعالم منذ العام 2003، بعد هيمنة لوب على لقب البطولة ما بين 2004 و2012، وبعده سيباستيان أوجييه الذي توج باللقب بين 2013 و2018.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم