الإثنين - 21 أيلول 2020
بيروت 27 °

بعد الفوز بجائزة الريادة الدولية... عائدات لافتة للسياحة المصرية في 2019

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
بعد الفوز بجائزة الريادة الدولية... عائدات لافتة للسياحة المصرية في 2019
بعد الفوز بجائزة الريادة الدولية... عائدات لافتة للسياحة المصرية في 2019
A+ A-

تسلمت وزيرة السياحة المصرية الدكتورة رانيا المشاط، جائزة الريادة الدولية للمساهمة الفعالة في صناعة السياحة عالمياً للعام 2019 من بورصة لندن الدولية، والتي تفوز بها مصر للمرة الأولى، في احتفالية حضرها أكثر من 500 شخصية من كبار المتخصصين العاملين في مجال السياحة والسفر.

وفجّرت وزير الياحة المصرية مفاجأة من العيار الثقيل بشأن عائدات السياحة في #مصر والتي تعافت كثيراً في الفترة الأخيرة بعد فترة من الأزمات منذ ثورة 25 يناير 2011، حيث حققت مصر في العام 2019 أعلى عائد في تاريخها من السياحة الفترة الماضية وصل لـ12.6 مليار دولار.

وأكدت المشاط في تصريحات تلفزيونية، أنهم حرصوا على إعداد معرض لتوت عنخ آمون، بالتزامن مع انعقاد بورصة لندن للسياحة، لإعداد زخم حول السياحة في مصر، مؤكدة أن الجناح المصري يُشارك في بورصة لندن للسياحة بقوة، وهناك عدد كبير جداً من العقود التي وُقّعت لزيارة مصر في هذا الجناح، وهناك تهافت من قبل الشركات العالمية على الدخول للسوق المصري.

وتابعت: "السياحة تمثل 15% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر، وتستهدف وزارة السياحة من تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي للقطاع السياحي، أن يعمل فرد من كل بيت مصري في هذا القطاع، فالسياحة أصبحت صناعة كبيرة".

وكشفت أن مصر حققت رابع أعلى نمو في الأداء عالمياً في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وفقاً للتقرير الأخير لمنتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في قطاع السفر والسياحة الذي صدر في أيلول 2019، كما تصدرت مصر الدول الأفريقية في الترويج السياحي؛ حيث حصلت على المركز الأول، وذلك للمرة الأولى منذ العام 2013 "العلامة التجارية للدولة" وفقاً للتقرير الذي نشرته "Bloom Consulting" المتخصصة في تحليل أداء الترويج السياحي للدول وتقويمه وتصنيفه.

الكلمات الدالة