قطع طرق في المناطق الشمالية منذ منتصف الليل بالأتربة والعوائق والشاحنات

عكار - ميشال حلاق

في اليوم التاسع عشر للثورة، لا تزال المناطق الشمالية على حالها ومعظم الطرقات مقفلة. وتنفيذاً للدعوات التي وجهتها لجان الحراكات الشعبية في مختلف المناطق اللبنانية. أقدم محتجون عند الساعة الخامسة صباحاً على قطع الطريق عند مفترق بلدة ببنين بالإطارات المشتعلة. وكان المحتجون قد قطعوا الطريق الدولي الساحلي عند منتصف الليل على مدخل عكار عند نقطتي المحمرة وساحة الشهداء في العبدة بالتربة والعوائق وبالشاحنات. كما جرى قطع الطريق في ساحة حلبا وعند مفترق بلدة كوشا.

وعمل محتجون في خيمة اعتصام حلبا على إقفال مركز هاتف حلبا ومكاتب أوجيرو وعدد من المصالح الرسمية المستقلة في مدينة حلبا، في إطار تنفيذ خطة الإضراب العام التي أعلنتها الحراكات الشعبية.

وأقفلت طريق بلدة برقايل وطريق جرد القيطع في بلدة بزال العكارية وطريق البيرة والقبيات. 

وتنفيذاً لقرار الإضراب العام أقدم ناشطون في الحراك الشعبي على إقفال الطريق الرئيسي في الساحة الرئيسية في بلدة فنيدق، حيث أقفلت كل المدارس الرسمية والخاصة أبوابها، واعتصم بعض الطلاب أمام ثانوية فنيدق الرسمية تأييداً للحراك الشعبي.

بعد قيام المعتصمين بإغلاق الطريق البحري في البحصاص، قامت قوة من الجيش بإطلاق القنابل المسيّلة للدموع والرصاص المطاطي باتجاه المتظاهرين لتفريقهم. وعليه، أصيب 3 أشخاص ما استدعى نقلهم إلى المستشفى، في حين أعيد فتح الطريق.

كما أعيد فتح الأوتوستراد في كفرعبيدا بالاتجاهين ولكن أوتوستراد البترون لا يزال مقفلاً باستثناء معبر للآليات العسكرية وسيارات الإسعاف.

أمّا طريق الكورنيش البحري عند الجامعه العربية وسكة الحديد والمحجر الصحي وطريق مرفأ طرابلس فلا تزال مقفلة. 

وأقفل ‏أوتوستراد البترون على المسلكين تحت جسر المستشفى، وطريق العيرونيه مقابل النافعة في مجدليا وطريق أبي سمراء ضهر العين في محلة وادي هاب.

كما قطع أوتوستراد القلمون بالشاحنات.

وقطع أوتوستراد طرابلس-بيروت عند منتجع البالما، وطريق الضنية طرابلس في كفرحبو، وقطع طريق البداوي المنيه والبداوي طرابلس.

وقطعت الطريق البحرية في البحصاص.