الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إقفال الطرق المحيطة بعين التينة... وتراجع عن التظاهر بعد التهديد (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
إقفال الطرق المحيطة بعين التينة... وتراجع عن التظاهر بعد التهديد (صور وفيديو)
إقفال الطرق المحيطة بعين التينة... وتراجع عن التظاهر بعد التهديد (صور وفيديو)
A+ A-

تحسّباً لأي تحرّك في محيط عين التينة حيث مقرّ رئيس مجلس النواب نبيه #برّي، شهدت المنطقة إقفالاً تاماً من قبل الجيش وشرطة المجلس، لكل الطرق المحيطة بها، فيما حمل شبان مناصرون لبرّي لافتات صفر كُتب عليها "الشياح فداك مولانا"، وسط هتافات "بالروح بالدم نفديك يا نبيه".

وطلب حرس المجلس من الصحافيين المغادرة، فيما الطرق من الأونيسكو والرملة البيضاء فساقية الجنزير حتى فردان، كلها مغلقة، مما تسبب بزحمة سير.

ونحو 500 شخص من أنصار برّي يتواجدون على مدخل عين التينة من جهة الأونيسكو، ولا أثر لتجمّع أو تظاهرة بعد.

وعن التظاهرة التي كانت مقررة في محيط عين التينة، فإنّ الفكرة قد في اجتماعات مجموعات الحراك، لكن لم يصر الى تبنيها رسمياً، لا سيما بعدما بدأت حملة تهديد مبرمجة "بإراقة دماء" من مناصري حركة "أمل" عبر مواقع التواصل، كما تقول مصادر الحراك.

وانطلقت فكرة التظاهر قرب القصر الجمهوري ومقر عين التينة في حيّز منها الى رغبة البعض بتأكيد أنّ رئاسة الحكومة ليست مستهدفة حصراً بالتحرّك، بعد استقالة الرئيس سعد #الحريري وردّ الفعل في جزء من الشارع السنّي.

الى ذلك، وتأكيداً على تفادي سيناريو "دموي" بعد إمعان أفراد في الحراك في تعميم دعوة التظاهر الى عين التينة اليوم عبر "واتساب"، ورغبة في عدم تظهير مشهد شارع في مقابل شارع واتاحة دخول طرف ثالث على الخطّ، اتّخذ القرار من مجموعات تنظيمية أساسية بالدعوة الى تحرّك في اتجاه ساحة النجمة الاثنين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم