"أبل" تُطلق تحديث iOS 13.2 الجديد مع هذه الميزات

أطلقت شركة #أبل الإصدار 13.2 لكل من نظامي التشغيل iOS لهواتف أيفون، وiPadOS لأجهزة أيباد اللوحية، وذلك بعد نحو 10 أيام على إطلاق الإصدار 13.1.3، الذي جاء بهدف إصلاح عدد من المشكلات، وتقديم بعض التحسينات لأجهزة الشركة.

وبحسب "تك كرانش"، يتميز هذا التحديث بإصلاحات الأخطاء المعتادة وتحسينات الأمان، كما يقدّم أيضاً عدداً من المزايا الجديدة، بما في ذلك المجموعة الجديدة من الرموز التعبيرية.

أولاً، iOS 13.2 يجلب الكثير من الرموز التعبيرية الجديدة، إذ يدعم هذا التحديث ميزة Unicode 12.0 التي تشمل العديد من الرموز التعبيرية الجديدة، منها التي تخص ذوي الحاجات الخاصة، كالكراسي المتحركة والأذرع والأرجل الصناعية، كما تشمل رسمات لوجبات عامة، هناك أيضًا حيوانات جديدة ووجه تثاؤب وخيارات طعام جديدة.

ولمستخدمي هواتف أيفون 11 وأيفون 11 برو الجديدة، يأتي الإصدار الجديد من نظام بدعم لميزة "الاندماج العميق" Deep Fusion، وهو نظام جديد لمعالجة الصور يعمل بفضل المحرك العصبي Neural Engine في شريحة A13 Bionic .

وتستخدم الميزة التعلم الآلي المتطور لمعالجة الصور بدقة البكسل لتحسين تركيب الصورة وتفاصيلها وتقليل الضوضاء فى كل جانب من جوانبها.

ومع ميزة الاندماج العميق، فسيكون لكاميرات هواتف أيفون 11 ثلاثة أوضاع تعمل استناداً إلى مستويات الضوء، والعدسات التي يستخدمها المستخدم.

وستُستخدم عدسات التصوير العريض القياسية في الهاتف تقنية Smart HDR المحسنة من أبل للصور المتوسطة والعالية الإضاءة، أما ميزة الاندماج العميق فستعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة. ومع الإصدار الجديد أيضا أصبح بإمكان المستخدمين تغيير دقة ومعدل إطارات الفيديو في تطبيق الكاميرا مباشرة.

ومع iOS 13.2، يمكنك إلغاء الاشتراك في مشاركة تسجيلات سيري مع موظفي آبل وحذف سجل الأوامر الصوتية. ما عليك سوى الذهاب إلى الإعدادات> الخصوصية> التحليلات والتحسينات لإلغاء الاشتراك في أي وقت

كما يجلب ios 13.2 تفعيل ميزة HomeKit Secure Video للكاميرات التي تدعم منصة البيت الذكي التابعة للشركة HomeKit، إضافة إلى أنّه يضيف دعماً لسماعات الأذن AirPods Pro الجديدة.

وكما جرت العادة، يُنصح بعمل نسخة احتياطية لجهاز أيفون قبل التحديث إلى الإصدار الجديد، كما يُنصح بضمان أن النسخة الاحتياطية فى خدمة "أيكلاود" السحابية محدثة عن طريق.

ويُنصح أيضاً بتشفير النسخة الاحتياطية في حال أخذها من طريق برنامج iTunes في الحاسوب الشخصي للحيلولة دون الوصول إليها إن اختُرق الكمبيوتر.

وبعدئذ يمكن التحديث إلى الإصدار الجديد عن طريق الذهاب إلى "الإعدادات" ثم "عام" ثم "تحديث البرنامج".