الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قمة بين العين والجزيرة ومباراة عاطفية لعبدالرحمن

المصدر: "أ ف ب"
قمة بين العين والجزيرة ومباراة عاطفية لعبدالرحمن
قمة بين العين والجزيرة ومباراة عاطفية لعبدالرحمن
A+ A-

ستكون قمة #العين الثاني و #الجزيرة الرابع، الجمعة، في واجهة مباريات المرحلة السادسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم، التي تشهد مواجهة عاطفية لعمر عبد الرحمن "عموري" أمام فريقه السابق لأول مرة في مسيرته.

ويتطلع العين (12 نقطة) لمواصلة مطاردة الشارقة المتصدر (13 نقطة)، الذي يستضيف الفجيرة في افتتاح المرحلة الخميس، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة الجزيرة (10 نقاط)، الذي يقوده "عموري" صانع ألعابه السابق.

ولعب عبد الرحمن (28 عاماً) للعين من 2006 حتى 2018 وحصد في صفوفه لقب الدوري 4 مرات، وجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2016، قبل أن ينتقل إلى الهلال السعودي في آب 2018 ثم الجزيرة في بداية الموسم الحالي.

وكان من المفترض أن يواجه "عموري" العين مع فريقه السابق الهلال في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2019، لكن الإصابة التي تعرض لها في الرباط الصليبي وأبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، أجلت ذلك حتى قمة الجمعة.

وستكون القمة عاطفية لصانع الألعاب الدولي، الذي سيعود إلى الملعب، الذي شهد أفضل فترات مسيرته، لكن كمنافس هذه المرة ليواجه لأول مرة زملائه السابقين ومن بينهم شقيقه محمد المتوقع أن يكلف بمراقبته.

واعترف بندر الاحبابي جناح العين والذي حقق رقماً مذهلاً في المباراة الأخيرة أمام الفجيرة (7-1) بتمريره 4 كرات حاسمة، أن وجود "عموري" في قمة الجمعة منافساً لزملائه السابقين سيزيدها إثارة.

وقال الاحبابي: "ليس الجمهور فقط من ينتظر مواجهة الجزيرة حتى نحن كلاعبين ننتظرها"، مؤكداً: "هذا النوع من التحدي يرفع من سقف الأداء لديك".

وتابع: "بحكم علاقة الصداقة التي تجمعني بعموري سأستمتع بكل تأكيد بمواجهته، ولكن في الوقت نفسه فان هذا التحدي لن يخرجني من اجواء المباراة والعمل على مساعدة فريقي لتحقيق الفوز بنقاط اللقاء".

وسيعول العين على الشهية المفتوحة لمهاجمه التوغولي لابا كودجو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف بينها أربعة في مباراة الفجيرة والذي يشكل مع البرازيلي كايو كانيدو نقطة الثقل في خط الهجوم.

في المقابل، فإن الجزيرة الفائز على العين ذهاباً وإياباً في الموسم الماضي يعتمد على الدوليين "عموري" وعلي مبخوت وخلفان مبارك والمغربي مراد باتنا.

وسيكون الشارقة مرشحاً للاستمرار في الصدارة، عندما يستضيف الفجيرة العاشر (6 نقاط)، حيث يتطلع حامل اللقب لتعويض فقدانه نقطتين بالتعادل أمام حتا 2-2، في المرحلة الماضية.

وكان الشارقة قريباً من التعرض لخسارته الأولى، عندما بقي متأخراً أمام حتا بهدفين نظيفين حتى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، قبل أن يدرك التعادل بعد تألق صانع ألعابه البرازيلي ايغور كورنادو، الذي سجل هدف تقليص الفارق ومرر كرة حاسمة لريكاردو غوميز من الرأس الأخضر.

ويقدم كورنادو بداية موسم استثنائية، حيث ساهم في 12 هدفاً من اصل 15 سجلها فريقه (سجل 6 اهداف ومرر 6 كرات حاسمة).

ويسعى شباب الأهلي الثالث (10 نقاط) الخميس لاستعادة نغمة الفوز بعد خسارته أمام النصر 0-1، حين يستضيف عجمان الخامس (7 نقاط).

ويلعب الخميس أيضاً، الاتحاد كلباء مع بني ياس، والوصل مع حتا،والجمعة الوحدة مع الظفرة، وخورفكان مع النصر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم