سليمان عرض وبينينو التحضيرات لمؤتمر روما لدعم الجيش

عرض رئيس الجمهورية ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا، مع وزيرة خارجية ايطاليا إيما بينينو ووفد، للعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين على المستويات كافة وفي شتى المجالات.


وتناول اللقاء العناوين الاولية للتحضيرات لمؤتمر يعقد في روما في خلال الشهور المقبلة لدعم الجيش، تنفيذا لخلاصات اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان الذي انعقد في 25 أيلول الفائت في نيويورك وتبناها مجلس الامن الدولي في 26 تشرين الثاني المنصرم.


واشارت بينينو الى ان بلادها "ستنسق مع الدول المعنية والقادرة على تقديم الدعم للجيش وانجاز الترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر"، مؤكدة "وقوف ايطاليا الدائم الى جانب لبنان ومساعدته سياسيا واقتصاديا وعسكريا"، ولافتة الى "دور بلادها في اليونيفيل واستمرارها في هذا الدور".


من جهته، رحب سليمان ببينينو والوفد المرافق شاكراً "لإيطاليا دعمها المستمر للبنان ودعوتها الى انعقاد مؤتمر لدعم الجيش ومنوها بمساهمتها وقيادتها الراهنة لليونيفيل ودور الوحدة الايطالية في مساعدة الاهالي في الجنوب اجتماعيا وانسانيا وطبيا".


واستقبل رئيس الجمهورية النائب ايلي كيروز الذي وضعه في ما توافر من تفاصيل عن الطائرة من دون طيار التي حلقت فوق معراب "حيث يقتضي اتخاذ التدابير الكفيلة بالرصد والانذار وتركيز الاسلحة المناسبة للتصدي لها واسقاطها واعتبارها عدوة مهما كان مصدرها".


واطلع من نائب رئيس حكومة تصريف الاعمال سمير مقبل على بعض الملفات التي انجزتها لجان وزارية برئاسته بناء على تكليف من مجلس الوزراء.


وتناول مع وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور اجواء الاتصالات والمشاورات الجارية بهدف تشكيل حكومة جديدة.