الأربعاء - 30 أيلول 2020
بيروت 26 °

إعلان

بديع وهشام وجابر غاضبون: "التهوّر بعينه"

المصدر: " ا ف ب"
بديع وهشام وجابر غاضبون: "التهوّر بعينه"
بديع وهشام وجابر غاضبون: "التهوّر بعينه"
A+ A-

مستجدات التظاهرات في يومها الثالث عشر دفعت عدداً كبيراً من الفنانين والشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى التعبير عن سخطهم لـ"تعنّت الطبقة السياسية"، خصوصاً بعد التطورات الحاصلة على جسر الرينغ والتي شهدت مشادات بين المعتصمين وبعض المعترضين الذين حاولوا فتح الطريق بالقوة.

العميد علي جابر: "أي نقطة دم تُهدر في بيروت هي في رقبة الحكومة والعهد ومن وراءهم. تعنت الطبقة السياسية هو التهور بعينه وهو مقامرة بمستقبل البلد واللبنانيين".

 

وكتب بديع أبو شقرا: "أحد الاشخاص اللي هجموا على المتظاهرين على جسر الرينغ بهدف "فتح الطريق" قال لي شخصيّاً: "أيمتى بدُّن يخَلصونا ويستقيلوا ويريّحونا، شو بدّن يصير في دم يعني؟ كل شوي والتاني بيبعتوا ورانا ننزل نفتح الطّريق".

 

هشام حداد وجّه رسالة عبر مقطع فيديو جاء بعنوان "الأمتار الأخيرة" وفيها: "ممنوع أن تنجرف هذه الثورة إلى ثورة سياسية لأنّ في السياسة لسنا متحكمين بشيء، كل شيء إقليمي سيجرّنا لموضوع صدام عسكري في الشارع، وانزلاق الثورة سيجرّنا إلى الحرب. ولكل الأحزاب التي تفاوض اليوم على مقاعد وزارية حتى ينسحب المواطنون من الشارع. ما تركبوا على ظهر الثورة". وأضاف: "في حال استقالة الحكومة اليوم، لن يبقى أحد معكم في الطريق. العراقبل انتهت. لا توقّف حكومي عند شخص معين، رغم أنّ هذا الشخص يحاول إقناعهم أنه في حال سقط فأنتم اللاحقون. وهو ما يدفع "حزب الله" إلى التخوف".

وختم حداد: "إذا استقالت الحكومة سنخرج من الشارع، سنشكل حكومة تحظى بثقة المجلس وثقة الشارع ونعمل لأجل بلدنا".

 


الكلمات الدالة