توضيح لرئيس الجامعة الأميركية حول ما يتداول عن تصريحات له في ما يتعلّق بالحراك

أعلن مكتب رئيس الجامعة الأميركية في بيروت انه تناولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي تصاريح لرئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري في ما يتعلّق بالحراك الذي يشهده لبنان. وقد اجتُزئ البعض من هذه التصريحات وكثُرت الشائعات حول مضمونه.

وأوضح مكتب الرئيس وإدارة الجامعة: "إن الدكتور فضلو خوري وإدارة الجامعة الأميركية في بيروت لا يتدخّلان بالسياسة لا مباشرة ولا غير مباشرة، بل يتطلّعان فقط لمستقبل ومصلحة الطلاب من دون أي تفرقة وذلك من خلال دور حيادي يمارسه الرئيس خوري والإدارة، ويهدف فقط إلى المصلحة العامة اللبنانية بعيداً عن أي انقسامات سياسيّة لا علاقة للجامعة بها". 

وأضاف البيان: "تمّ نشر بعض الفيديوهات للرئيس خوري وهو يحاور الطلاب ويتحدّث إليهم. للتوضيح، فإن من عادات الرئيس اليومية التحدّث مع الطلاب داخل حرم الجامعة وخارجه، وهذا ليس بالشيء الجديد".

وشدّد خوري وإدارة الجامعة على حماية حرية الرأي واحترام جميع الآراء من دون تفرقة. وينادي دائماً بالحوار بين اللبنانيين وخصوصاً الطلاب ولا يؤيّدان أي انزلاق إلى العنف. من هنا تأتي جميع مناشدات الرئيس خوري إلى الطلاب للتعبير عن رأيهم سلميّاً وعدم الدخول في أي مشاكل.

وأوضح انه، وإدارة الجامعة، على أتم الاستعداد الدائم للمساعدة والمساهمة في إيجاد الحلول البناءة. ومن هنا يأتي البيان المشترك الذي أصدره مع رئيس جامعة القديس يوسف الأب سليم دكّاش، وفيه تمّ التركيز على الملاقاة بين الجميع والعمل معاً من أجل المصلحة العامة اللبنانية، والتأكيد بأن الجامعتين على أتمّ الاستعداد للإسهام في إيجاد الحلول التي تحفظ الوطن والمواطنين والطلاب لتكون لهم حياة وتكون حياة أفضل.