9 أندية تتنافس على صدارة الدوري الألماني

ستكون الفرصة متاحة أمام 9 فرق للارتقاء إلى قمة جدول الترتيب في المرحلة التاسعة من #الدوري_الألماني لكرة القدم، التي تنطلق الجمعة، ولن تكون الأمور بين أيادي #بايرن_ميونيخ، #بوروسيا_دورتموند و #لايبزيع لضمان الصدارة.

تفصل نقطتان فقط بين المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن التاسع، وهي سابقة منذ موسم 1995/1996 حين بات نظام الدوري يفضي بمنح ثلاث نقاط للفريق الفائز.

ويستضيف بايرن بطل المواسم السبعة الماضية فريق أونيون برلين الرابع عشر والصاعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء، وهو يدرك أن المهمة لن تكون لقمة سائغة.

وأهدر بايرن 9 نقاط في المراحل الثماني الأولى، جاءت معظمها أمام فرق من أسفل الجدول.

وقد أعرب كارل هاينتس رومينيغه الرئيس التنفيذي للنادي البافاري عن عدم رضاه عن أداء الفريق عقب الفوز 3-2 أمام أولمبياكوس اليوناني الثلثاء في دوري أبطال أوروبا مؤكداً.

وسيخوض بايرن، الذي يحتل المركز الثالث بـ15 نقطة المواجهة بغياب المدافعين نيكلاس زوليه والفرنسي لوكاس هرنانديز بداعي الإصابة.

ويحل دورتموند الرابع ضيفاً على شالكه السابع في دربي "الرور" في أبرز مواجهات المرحلة.

وتفصل نقطة يتيمة بين الفريقين، ويدخل دورتموند المباراة بعد فوزه على مونشنغلادباخ المتصدر السبت، الا انه يخوض المواجهة بحذر بعد أن خرج بالتعادل من المراحل الثلاث التي سبقت الأخيرة، بعد أن كان متقدماً في النتيجة.

وسيتطلع دورتموند لوضع خيبة الهزيمة 0-2 خارج قواعده أمام إنتر الايطالي في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، خلفه للخروج بالنقاط الثلاث.

ويستعد بطل ألمانيا عامي 2011 و2012 تحت إشراف يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي الحالي لشهر حافل، إذ يستضيف فولفسبورغ الثاني في المرحلة العاشرة قبل أن يحل ضيفاً على برشلونة في دوري الأبطال ويسافر بعدها إلى ميونيخ لمواجهة بايرن في المرحلة 11 من البوندسليغا.

وبعد بداية قوية للايبزيغ تحت اشراف المدرب الجديد يوليان ناغليسمان، بهت مستوى الفريق في الآونة الاخيرة وحصد نقطتين فقط من مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري المحلي. كما وسقط على أرضه 0-2 أمام ليون الفرنسي في منافسات دوري الأبطال في الثاني من تشرين الأول الحالي.

الا أن فوزه على زنيت سان بطرسبرج الروسي 2-1 الأربعاء، وضع حداً لهذه السلسة السيئة وارتقى إلى صدراة المجموعة السابعة.

لكن رحلة لايبزيغ الخامس إلى فرايبورغ لن تكون سهلة، إذ يقع الأخير خلفه بمركز واحد ويبتعد بفارق نقطتين عن المتصدر.

ويستضيف مونشنغلادباخ المتصدر فريق اينتراخت فرانكفورت الثامن، الذي يبتعد عنه بفارق نقطتين فقط، وسيعتمد مجدداً على ثنائي الهجوم الفرنسي ماركوس تورام صاحب الثلاثة أهداف هذا الموسم والحسان بليا صاحب الأربعة أهداف للمحافظة على الصدارة.

وفي ما يأتي برنامج المرحلة (بتوقيت غرينيتش):

الجمعة:

(18:30) ماينتس - كولن

السبت:

(13:30) بادربورن - فورتونا دوسلدورف

فرايبورغ - لايبزيغ

بايرن ميونيخ - أونيون برلين

شالكه - بوروسيا دورتموند

هرتا برلين - هوفنهايم

(16:30) باير ليفركوزن - فيردر بريمن

الأحد:

(14:30) فولفسبورغ - اوغسبورغ

(17:00) بوروسيا مونشنغلادباخ - اينتراخت فرانكفورت.