هاميلتون يستبعد تتويجاً محتملاً في المكسيك!

ستكون الفرصة متاحة أمام البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس لتحقيق لقبه العالمي السادس خلال جائزة المكسيك الكبرى، المرحلة 18 من بطولة العالم لـ"الفورمولا 1"، السباق الذي حسم فيه لقبه العالمي خلال العامين الماضيين.

وفي حال حقق اللقب في المكسيك أو مع نهاية الموسم، سيتجاوز هاميلتون رقم الاسطورة الارجنتينية خوان مانويل فانجيو المتوَّج في خمس مناسبات بين عامي 1951 و1957، وسيصبح ثاني أكثر السائقين تتويجاً باللقب بعد الاسطورة الالمانية مايكل شوماخر الذي حقق القابه السبعة بين عامي 1994 و2004.

الا أن هاميلتون (34 سنة) لا يبدو متفائلا بإمكان الفوز في السباق على حلبة "أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز" غير الملائمة لقوة سيارة مرسيدس.

وقال البريطاني: "سباق المكسيك هو الاسوأ لنا خلال هذه السنة بسبب طريقة تجهيز سيارتنا ونظامها. سيكون سباقا صعبا جدا لنا".

ولم يحقق هاميلتون الفوز في المكسيك سوى مرة واحدة في مسيرته من اصل اربعة سباقات أجريت عام 2016.

وسيضمن هاميلتون اللقب في حال انهى سباق المكسيك متقدما بفارق 14 نقطة او اكثر عن زميله فالتيري بوتاس، الا انه يدرك ان الاخير سيشكل منافسة شرسة له ولن يقدم اليه الفوز على طبق من فضة.

وستكون آمال فريق فيراري الايطالي و"رد بُل" النمسوي مرتفعة، حيث سيحاول سائق الاخير الهولندي ماكس فيرشتابن أن يكمل الهاتريك (ثلاثية) في المكسيك بعد تحقيقه الفوز في العامين الماضيين، لا سيما على حلبة اعترف فريق مرسيدس بانها لا تناسبه.