بالفيديو- ماذا قال الأحدب لـ"النهار" عن إطلاق مرافقه النار في ساحة النور؟

نفى النائب السابق مصباح الأحدب في إتصال مع " النهار" ان يكون مرافقوه أطلقوا النار على المتظاهرين في ساحة النور، في محاولة لشق طريق تسهل خروجه من التظاهرة. لم حاول الانضمام الى التحرك الشعبي؟ بالنسبة للأحدب، " من الطبيعي ان يتواجد مع اهله ولاسيما انه يقاوم منذ عشرة اعوام المنظومة القائمة ي طرابلس،ومسيرته تشهد على ذلك".

ولفت الى انه " تفاجأ بإنتشار بعض القوى المسلحة على سطوح بعض المباني المحيطة بالساحة"، وقال: "عندما دخلت الى الساحة. طلب البعض ان اعتلي المنبر لألقي كلمة بالمتظاهرين. واطلق النار علينا عندما قررت البدء بالكلام". عن هوية مطلقي النار، قال: "اعتقد انهم تابعون لبعض الأجهزة، وهي الجهة التي تردد اسمها بين المتظاهرين كمسؤولة عن اطلاق النار".

ونفى وقوع اي قتيل بين المتظاهرين معلناً انني "علمت ان المرافق مطلق النار كان يطلق النار في الهواء فقط ليبعد المتظاهرين المدسوسين، وان احدهم أمسك يده وشد ذراعه، ما ادى الى انحراف خط النار وحصول ما حصل"، مشيراً الى انه "لم يكن لدى المرافقين اي نية لإطلاق النار او حتى الظهور العلني بالسلاح".

وأردف: "سقط جريحان، الأول هو معين عبد القادر احد مرافقيه وهو يتلقى علاجه في المستشفى والثاني هو من المتظاهرين". واوضح ان "التحقيق قائم في الحادثة"، مشيراً الى انه "سلم للجهات المعنية اثنين من مرافقيه للتحقيق معهم بمجريات ما حصل".

وكان متظاهرون منعوا النائب السابق مصباح الأحدب من اعتلاء المنبر في ساحة النور انطلاقاً من مبدأ انه جزء من المنظومة السياسية السابقة في لبنان، ما ادى الى اطلاق النار من مناصري الأحدب على الناس مباشرة.