الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان يعلن مدة غياب نيمار

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان يعلن مدة غياب نيمار
سان جيرمان يعلن مدة غياب نيمار
A+ A-

أعلن نادي #باريس_سان_جيرمان الفرنسي أن أغلى لاعب في العالم البرازيلي #نيمار، سيغيب عن الملاعب 4 أسابيع بسبب إصابة عانى منها خلال مباراة ودية بين منتخب بلاده ونيجيريا.

وأوضح نادي العاصمة الفرنسية أن الفحوص التي أجراها اللاعب بعد المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في سنغافورة، واضطر لمغادرتها في الدقيقة 12، أظهرت معاناته من إصابة في أعلى العضلة الخلفية للفخذ.

وأشار إلى أن الإصابة تم تشخيصها بموجب صورة بالرنين المغناطيسي خضع لها نيمار، على أن يجرى له تقييم طبي جديد "خلال 8 أيام، لكن مهلة العودة إلى المنافسة تقدر بأربعة أسابيع، بحسب تطور حالته".

وفي حال امتد الغياب لأربعة أسابيع كاملة (11 تشرين الثاني المقبل)، سيغيب نيمار عن 4 مباريات في الدوري الفرنسي أبرزها اللقاء المرتقب ضد مرسيليا في 17 تشرين الأول الحالي، إضافة إلى مباراتين ضد كلوب بروج البلجيكي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ولم يشارك النجم البرازيلي مع فريقه في الجولتين الأوليين من المسابقة القارية هذا الموسم على خلفية عقوبة إيقاف فرضت عليه في الموسم الماضي بعد انتقاد التحكيم، وكان مؤهلا للعودة في مباراة الجولة الثالثة ضد المضيف كلوب بروج، في 22 تشرين الأول الحالي.

وتضاف هذه الإصابة إلى سلسلة إصابات عانى منها المهاجم الدولي (27 عاماً)، منذ انتقاله الى باريس سان جيرمان آتيا من برشلونة الإسباني في صيف 2017، في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون أورو، وجعلت منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

ففي الموسم الأول، غاب نيمار لأشهر بسبب كسر في مشط القدم اضطره للخضوع لعملية جراحية في بلاده، ما هدد مشاركته مع المنتخب في مونديال 2018. وعاد البرازيلي إلى الملاعب قبل أسابيع قليلة من انطلاق المونديال الروسي.

وفي الموسم الثاني، تعرض لإصابة مماثلة أبعدته مجدداً لفترة طويلة.

ومع استعداده لخوض منافسات بطولة كوبا أميركا مع المنتخب الأصفر على أرضه في صيف العام الحالي، تعرض نيمار مجدداً لإصابة خلال مباراة ودية ضد المنتخب القطري مطلع حزيران الماضي، حرمته التتويج باللقب مع المنتخب البرازيلي.

إلى ذلك، غاب نيمار عن المباريات الأولى لفريقه في مطلع الموسم الحالي، وسط حديث عن رغبته في العودة إلى صفوف برشلونة، قبل أن يرتدي مجدداً قميص النادي الباريسي ويعود إلى المستطيل الأخضر، بعد فشل المفاوضات بين إدارتي الناديين بشأن رحيله إلى كاتالونيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم